الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الإفراج عن مالك مجموعة "ام بي سي" وليد الإبرهيم

المصدر: (ا ف ب)
الإفراج عن مالك مجموعة "ام بي سي" وليد الإبرهيم
الإفراج عن مالك مجموعة "ام بي سي" وليد الإبرهيم
A+ A-

أفرجت السلطات السعودية عن مالك مجموعة "ام بي سي" وليد آل ابراهيم ومسؤولين سابقين بعد نحو ثلاثة أشهر من توقيفهم في عملية واسعة لمكافحة الفساد.

وقال موظفون في "ام بس سي" لوكالة فرانس برس ان وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، وهو اخ زوجة الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، اطلق سراحه من فندق "ريتز كارلتون" في الرياض وتوجه بعد ذلك الى منزله حيث اجتمع بأفراد عائلته.

وتلقى الموظفون رسالة الكترونية تهنئهم بخروجه من مقر احتجازه، وتداولوا صورة له مع أفراد عائلته.

وذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" في مقال نشرته قبل ساعات من اطلاق سراحه ان المفاوضين طلبوا من مالك "ام بي سي" التخلي عن ملكيتها.

ووليد آل ابراهيم أحد أبرز رجال الاعمال الذين اوقفتهم السلطات في الرابع من تشرين الثاني 2017 الى جانب امراء ومسؤولين ونقلتهم الى فندق "ريتز كارلتون".

وتقول السلطات ان التوقيفات التي طالت عشرات الأشخاص جاءت في اطار حملة لمكافحة الفساد نفذتها لجنة يرأسها ولي العهد الامير الشاب محمد بن سلمان (32 عاما).

وفي الاسابيع الماضية، أطلقت السلطات سراح موقوفين آخرين بينهم الامير متعب بن عبد الله الذي كان يعتبر من المرشحين لتولي العرش.

ودفع الامير متعب مليار دولار لقاء الافراج عنه، حسبما افاد مصدر مقرب من الحكومة.

وكانت #أحلام اول من باركت الإفراج حيث غردت عبر "تويتر": "نورت بيتك الغالي الشيخ وليد الابراهيم"، وكذلك المذيعة الاردنية #علا_الفارس التي كتبت: "عوداً حميداً وليد الابرهيم".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم