الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

فضيحة حفل لجمع التبرعات الخيرية... تحرّش واستغلال جنسي لـ130 مضيفة والحكومة البريطانية تتحرّك

المصدر: "thesun"
فضيحة حفل لجمع التبرعات الخيرية... تحرّش واستغلال جنسي لـ130 مضيفة والحكومة البريطانية تتحرّك
فضيحة حفل لجمع التبرعات الخيرية... تحرّش واستغلال جنسي لـ130 مضيفة والحكومة البريطانية تتحرّك
A+ A-

أقامت جمعية "The Presidents Club" الخيرية حفلاً لجمع التبرعات الخيرية للرجال فقط، في فندق 'دورتشستر" الشهير في لندن، و حضر الحفل 360 شخصية مختلفة، من أرفع رجال الأعمال والسياسيين في البلاد. إلّا أنّ صحيفة "فايننشل تايمز" كشفت فضيحة كبيرة غير مسبوقة في الحفل، إذ تبيّن أنّه شهد تحرّشاً جنسيّاً واستغلالاً لـ130 مضيفة، شاركن في الحفل المخصّص للرجال فقط، وأجبرن على ارتداء ملابس سوداء مثيرة وملابس داخلية متناسقة وأحذية ذات كعب عال. 

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية، أنّ من بين المضيفات طالبات، وقد شاركن جميعهن في الحفل لتأمين المال. وأثناء الحفل، تعرّضت الفتيات للتحرّش من الرجال، من خلال تلمّس تنانيرهنّ وأجسادهنّ.  

وأكّد صحافي شارك في الحفل أنّه شاهد أحد أهمّ شخصيات المجتمع يسحب إحدى المضيفات، ويطلب منها التعري والرقص على الطاولة.

يهدف هذا الحفل الخيري إلى جمع تبرعات تقدّم إلى مستشفى "Great Ormond Street Children’s Hospital". وتمكّنت الجمعية في السنوات الماضية الأخيرة من جمع أكثر من 28 مليون دولار خلال الـ33 سنة منذ تأسيسها، أمّا في الحفل الذي أقيم منذ بضعة أيام فجنت أكثر من 3 ملايين دولار، وتقاضت المضيفات حوالى 212 دولاراً.  

وصدر بيان عن إدارة الفندق أمام المحكمة، جاء فيه: "لا نعلم أي معلومات عن الإدعاءات، وسنعمل مع السلطات المعنية بحسب الضرورة للانتهاء من التحقيق في هذه الفضيحة".

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الفايننشيل تايمز"، قامت شركة متخصصة بتنظيم الحفلات، تديرها كارولين داندرج، بتوظيف المضيفات. أمّا اللافت في الأمر، فهو أنّ الشركة كانت قد أخبرت الفتيات بأن الحفل للرجال فقط وانّهن قد يتعرّضن للتحرّش. كما نصحت مديرة الشركة إحدى المضيفات بالكذب على صديقها وبألّا تخبره بأنّها ستشارك في الحفل.

أثارت هذه القضية رئيسة الحكومة البريطانية ماي، وعبّرت عن صدمتها قائلة:"شعرت بالصدمة حين قرأت المقال. اعتقدت أنّ هذا السلوك السيئ الذي تتعرّض له النساء قد أصبح من الماضي. سأواصل العمل حتى نتمكن من القول إنّ النساء يعاملن بطريقة متساوية مع الرجال".   


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم