الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عيد ميلاد بوفون الـ40... حارس عملاق يأبى الاعتزال

المصدر: "أ ف ب"
عيد ميلاد بوفون الـ40... حارس عملاق يأبى الاعتزال
عيد ميلاد بوفون الـ40... حارس عملاق يأبى الاعتزال
A+ A-

سيصل الحارس العملاق للمنتخب الايطالي و #جوفنتوس جيانلويجي بوفون إلى عامه الـ40، بعد غد الاحد، وفي جعبته ألقاب عدة على الصعيدين الفردي والجماعي، كما ان مسيرته شهدت خروجاً مفاجئاً من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في #روسيا.

وبالدموع والأسى بعد الفشل في بلوغ نهائيات مونديال 2018، ودّع بوفون مرحلة زاخرة مع المنتخب الايطالي، جعلت منه أحد أفضل حراس المرمى في التاريخ.

وسلطت الصحف الإيطالية الضوء على اقتراب بوفون من الاحتفال بعيد ميلاده الـ40، حيث عنونت "لا غازيتا ديللو سبورت": "بوفون 40... 11 بطلاً يهنئون صاحب الرقم 1".

وأكد الحارس الايطالي لصحيفة "لا ريبوبليكا": "تجاوزت مرارة اخفاق المنتخب. كنا نعتقد أن الفشل في التأهل أمر مستحيل، لكن ذلك حصل".

وألمح بوفون الى امكانية مواصلة مسيرته الرائعة مع بطل الدوري الايطالي بعد نهاية الموسم الحالي. 

وقال: "سألتقي قريبا مع الرئيس أندريا أنييلي وسنناقش ذلك. أريد الأفضل لهذا الفريق، معرفة الدور الذي يمكن أن ألعبه، وإذا كان جوفنتوس يفكر في أنني ما زلت مهما في الفريق".

واضاف: "سيعجبني ذلك (اللعب لموسم إضافي)، ولكن يتعين البحث عن الحل الافضل مع النادي. ما هو مؤكد هو أنني لا أريد أن أصبح مشكلة، سواء لجوفنتوس أو لزملائي في الفريق".

وكان بوفون واضحاً جداً في معرض رده على سؤال حول إمكانية اللعب مع فريق آخر، وقال: "جوفنتوس أو لا شيء".

وكان بوفون صاحب 175 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا و629 مباراة في الدوري الايطالي مع بارما وجوفنتوس، أعلن اعتزاله اللعب دوليا عقب خروج إيطاليا أمام السويد من الملحق الاوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم المقررة في روسيا الصيف المقبل.

كما كان أعلن أنه سيوقف مسيرته الكروية في نهاية الموسم الحالي، تاركا الباب مفتوحا في حال فوز جوفنتوس بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان "اليوفي" خسر نهائي المسابقة القارية الام الموسم الماضي أمام ريال مدريد الاسباني، وهو بلغ الدور ثمن النهائي هذا الموسم حيث سيلاقي توتنهام الانكليزي في 13 شباط المقبل ذهابا في تورينو، و7 آذار المقبل ايابا في لندن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم