ترامب يؤنّب الفلسطينيّين... "قلّلوا احترامنا"

25 كانون الثاني 2018 | 18:31

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ب

اعتبر الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب ان #الفلسطينيين "قللوا احترام" #الولايات_المتحدة، مؤكدا انه سيعلق مساعدات بمئات ملايين الدولارات حتى يوافقوا على العودة الى محادثات سلام، برعاية واشنطن.

وقال خلال لقاء ودي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في #دافوس، حيث يشاركان في المنتدى الاقتصادي العالمي: "لقد قللوا احترامنا قبل اسبوع من خلال عدم السماح لنائب رئيسنا الرائع بمقابلتهم". واضاف: "نمنحهم مئات الملايين، وهذه الاموال لن تسلم اليهم الا اذا جلسوا وتفاوضوا حول السلام". 

 الثلثاء، اختتم نائب الرئيس الاميركي مايك بنس اول جولة له في الشرق الاوسط بزيارة اسرائيل، بعدما قاطع الفلسطينيون زيارته، ورفضوا الاجتماع به. وألقى الاثنين خطابا امام البرلمان الاسرائيلي، تعهد فيه بنقل السفارة الاميركية الى القدس قبل نهاية 2019. 

وشهدت العلاقات الفلسطينية- الاميركية توترا شديدا بعد قرار ترامب في 6 كانون الأول الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، والذي انهى عقوداً من الديبلوماسية الاميركية المتريثة، مما دفع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى رفض لقاء بنس.

ونفذ الفلسطينيون الثلثاء إضرابا عاماً في الضفة الغربية المحتلة للاحتجاج على زيارة بنس، والتنديد بالانحياز التام لاسرائيل الذي تنتهجه ادارة ترامب. واندلعت مواجهات مع القوات الإسرائيلية قرب الحواجز العسكرية والمستوطنات.

والقدس في صلب النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين الذين يتمسكون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة، في حين اعلنت اسرائيل القدس المحتلة منذ 1967، "عاصمتها الابدية" العام 1980.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard