الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

سيارات الإجرة اللندنية إلى اوستراليا...باللون الأبيض!

A+ A-

سيارات الاجرة السوداء "بلاك كاب" الشهيرة في لندن والمعروفة بطابعها العملي وشكلها المميز، ستستخدم قريبا في اوستراليا لكن بنسخة تتكيف اكثر مع الحرارة اذ سيكون لونها ابيض.
ووصلت دفعة اولى من 98 سيارة "تي اكس 4" من اصل 200 الى بيرث في غرب اوستراليا حيث ستختبر على مدى اربع سنوات. وستبدأ العمل في المدينة في نهاية الشهر الحالي.
واوضحت ناطقة باسم مصنع سيارات الاجرة هذه "لندن تاكسي كومباني" لوكالة فرانس برس "ستكون بيضاء اللون وهو على الارجح افضل بسبب الطقس الحار. ولدينا نظام تهوئة مختلف ايضا حتى لا ترتفع حرارة محركها كثيرا".
وقال ايفان سيميون الذي يدير عمليات "ذي لندن تاكسي كومباني" في استراليا "ردة الفعل كانت رائعة" مُشيرا الى "اقبال كثيف للسائقين" لشراء هذه السيارات.
وثمة سيارات اجرة لندنية في نحو ستين بلدا راهنا منها المانيا والبحرين وكوسوفو ولبنان لكن عددها قليل نسبيا مع بعض الاستثناءات. وفي اذربيجان ثمة الف تاكسي لندني بنفجسية اللون فيما طلبت المملكة العربية السعودية 400 سيارة 200 منها سوداء و200 بالوان مختلفة.
وكانت شركة صناعة السيارات الصيني "جيلي" اشترت مطلع 2013 مصنع سيارات "بلاك كاب". وتملك الشركة مصنعين احدهما في كوفنتري في سط انكلترا والاخر في الصين في شانغهاي للمبيعات الدولية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم