الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هذه مواصفات iPhone XI المقبل!

المصدر: "بيزنيس انسايدر"
هذه مواصفات iPhone XI المقبل!
هذه مواصفات iPhone XI المقبل!
A+ A-

ككل عام، اعتدنا أن تقوم شركة #ابل في شهر #ايلول بالكشف عن تشكيلتها الجديدة من هواتف #ايفون. ولكن حتى اللحظة ليس من الواضح ما إذا كانت الشركة ستلتزم بثلاثة نماذج، كما هو الحال في العام السابق 2017، أو العودة إلى الكشف عن اثنين فقط من الهواتف كما فعلت في السنوات السابقة.

في كلتا الحالتين، هناك احتمالات وتوقعات عدة تشير إلى أن شكل هواتف ايفون القديمة - التي تتضمن حوافاً في الأعلى والأسفل لتوفير مساحة لمعرف اللمس - سوف تختفي، وستكون النماذج الجديدة مستوحاة من iPhone_X# حيث تهيمن الشاشة على الهاتف برمته.

وبحسب ما جاء في موقع Business Insider فقد كشف المصمم الشهير مارتن هاجيك، عن تصوره الخاص لشكل هواتف أبل المقبلة وأبرزها ما يتصور أن اسمه سيكون iPhone XI أو "آيفون 11"، الذي يعتقد أن الشركة الأميركية ستطرحه في ايلول من العام الجاري.

وجاء تصور هاجيك عن مواصفات iPhone XI من مجموعة كبيرة من الأخبار التي نشرت عن الهاتف الجديد، الذي تسعى أبل من خلاله إلى تعويض تراجع مبيعات هواتفها التي صدرت عام 2017.

وبحسب تصور هاجيك، فإن iPhone XI لن يختلف كثيرا في الشكل عن سابقه، باستثناء توسيع أكثر لمساحة الشاشة في جميع الاتجاهات، وتقليل حجم الشريط الأسود الصغير أعلى الشاشة، الذي أزعج المستخدمين كثيراً.

ويأتي iPhone XI في حجمين للشاشة هما 5.8 بوصات مثل iPhone XI الحالي، ومقاس أكبر هو 6.5 بوصات.



وفيما يتحدث البعض، ومنهم هاجيك، عن إنتاج أبل هاتفاً يحمل شريحتين لأول مرة، فإن هذا الأمر يبدو مستبعداً بالنظر إلى تاريخ الشركة في السوق، وسياستها المحافظة بهذا الشأن.



ويعتقد هاجيك أن أبل سوف تزيل البروز الخاص بالكاميرا الخلفية في هاتفها الجديد iPhone XI التي اضطرت له منذ أنتجت أول هواتفها النحيفة iPhone 6 عام 2014.

إلا أن هذا البروز لم يعجب بعض المستخدمين، الذين اشتكوا من إمكان تعرضه للكسر أو الخدش بسهولة، عند وضع الهاتف، دون غطاء حماية، على سطح مستو مثل الطاولة، أو داخل حقيبة مزدحمة.

وتذهب بعض التخمينات إلى أن أبل سوف تطرح هاتفاً آخر، بشاشة أقل كلفة وغطاء خلفي من الألومنيوم بدلاً من الزجاج.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم