الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الزمالك يواجه المصري... مواجهة التصريحات العدائية

المصدر: "النهار
عبدالمنعم فهمي
الزمالك يواجه المصري... مواجهة التصريحات العدائية
الزمالك يواجه المصري... مواجهة التصريحات العدائية
A+ A-

وسط حالة من الاحتقان، وتصريحات عدائية متبادلة بين الادارتين، يواجه #الزمالك نظيره المصري البورسعيدي في الساعة 20:00 مساء، اليوم الأربعاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إطار الجولة 20 من #الدوري_المصري الممتاز لكرة القدم.

وتكتسب المباراة أهمية خاصة، في ظل الخلاف في التصريحات بين الطرفين ودعوات مقاطعة، فضلاً عن الصراع بينهما حول احتلال ترتيب متقدم في الدوري، حيث يحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 32 نقطة بالتساوي مع سموحة صاحب المركز الرابع، بينما يأتي المصري في المركز الثالث برصيد 34 نقطة. 

وكانت نتيجة الذهاب انتهت بفوز الزمالك 2-1.

وتقول أوراق تاريخ لقاءات الفريقين معاً منذ بداية المسابقة المصرية عام 1948، أن هذه المواجهة رقم 114 التي تجمعهما، حيث فاز الزمالك في 67 مباراة، مقابل 18 لأبناء بورسعيد، بينما انتهت 28 مباراة بالتعادل، منها 10 تعادلات سلبية، وسجل "الابيضا" 186 هدفاً مقابل 82 لمنافسه.

وما يزيد من أهمية المباراة، ان مدرب الزمالك إيهاب جلال يسعى إلى تحقيق الفوز، بعدما فقد 4 نقاط في مباراتيه الاخيرتين بخسارته أمام الأهلي والتعادل مع الانتاج الحربي، كما يسعى إلى تأكيد تفوقه الشخصي على المدير الفني للمصري حسام حسن، حيث لم يخسر أمامه أي مباراة، بل حقق نتائج مبهرة أمامه عندما كان يتولى المسؤولية الفنية لفريق مصر المقاصة خلال السنوات الثلاث الماضية، وعندما انتقل أيضاً لتدريب إنبي هذا الموسم فاز عليه أيضاً 2-1، قبل أن يقع اختيار "القلعة البيضاء" عليه لخلافة نيبوشا.

ويسعى حسن لايقاف انتصارات وتفوق جلال عليه، والرد عملياً في الملعب على كل التجاوزات في حقه، عقب إدلائه بتصريحات بعد مباراة السوبر المصري بالإمارات، والتي اعتبرها مسؤولو الزمالك تلمح إلى السخرية من ناديهم، وهو ما نفاه حسام، لكن زادت حدة الاحتقان عقب حركة غير رياضية قام بها مدرب المصري في وجه المدير الفني لبتروجيت طارق يحيى، ونجم ومدرب الزمالك السابق، مما دفع رئيس "الابيض" مرتضى منصور للرد عليه مدافعاً عن المدرب. 

ولن يجلس حسام حسن على مقاعد البدلاء، بسبب قرار لجنة المسابقات بإيقافه 4 مباريات لسوء السلوك.

ويقود المباراة الحكم محمد فاروق ويعاونه تحسين أبو السادات وسمير جمال، وهشام توفيق حكماً رابعاً، وكل من محمد أبو خاطر وطارق مجدي حكماً خامساً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم