السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المحقّقون المعاونون لمولر استجوبوا وزير العدل... سيشنز والاتّصال بالروس

المصدر: أ ف ب
المحقّقون المعاونون لمولر استجوبوا وزير العدل... سيشنز والاتّصال بالروس
المحقّقون المعاونون لمولر استجوبوا وزير العدل... سيشنز والاتّصال بالروس
A+ A-

أكدت #وزارة_العدل_الأميركية أن المحققين الذين ينظرون في مسألة التعاون المحتمل بين #روسيا وفريق الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي #دونالد_ترامب استجوبوا وزير العدل #جيف_سيشنز ساعات عدة الأسبوع الماضي.

وبذلك يكون سيشنز الذي قلل مرارا أهمية فكرة أن التدخل الروسي ساهم في انتخاب ترامب، أول وزراء الرئيس الذين يتم الإعلان بأنهم خضعوا لاستجواب محققي المدعي الخاص #روبرت_مولر.

ولم تصدر وزارة العدل اي تفاصيل عن المقابلة. لكن سيشنز احد كبار مستشاري حملة ترامب الذين أثارت اتصالاتهم بالروس الاهتمام.

وكان التقى السفير الروسي لدى واشنطن سيرغي كيسلياك في 3 مناسبات خلال الحملة.
كذلك كان مسؤولا عن فريق المستشارين بشأن السياسة الخارجية التابع للحملة، بينهم جورج بابادوبولوس الذي أجرى اتصالات مكثفة بالروس، وحاول ترتيب لقاء بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وقد اعترف بابادوبولوس بأنه كذب بشأن هذه الاتصالات عندما سأله عنها مكتب التحقيقات الفيديرالي (اف بي آي).

وقد يشمل اهتمام مولر بسيشنز المعلومات التي قد تكون لدى الأخير بشأن محاولات يشتبه أن يكون ترامب قام بها لعرقلة التحقيق الروسي.

ولعب سيشنز دورا رئيسيا في إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيديرالي جيمس كومي الذي أغضب الرئيس الأميركي عبر ملاحقته قضية التدخل الروسي.

في آذار 2017، تنحى سيشنز عن التحقيق المرتبط بالتنسيق المحتمل بين حملة ترامب والكرملين في انتخابات العام 2016، في خطوة تؤكد عدم وجود اي سلطات للتأثير على تحقيق مولر.
وأفاد موقع "اكسيوس" الاخباري السياسي الاثنين أن سيشنز مارس ضغوطا اخيرا، بناء على إلحاح ترامب، على كريستوفر راي، خليفة كومي، لإقالة نائب مدير "اف بي آي" اندرو ماكابي الذي يعد من حلفاء كومي. وذكر ايضا الموقع أن راي هدد بالاستقالة في حال تمت إقالة ماكابي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم