السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

10 حدائق تعد الأجمل في العالم

المصدر: telegraph
لؤي ديب
10 حدائق تعد الأجمل في العالم
10 حدائق تعد الأجمل في العالم
A+ A-

قرأنا أيام الطفولة أن الحدائق رئة المدن، لكن ماذا لو كانت هذه الرئة من أكثر مناطق الأرض جمالا، ولإطلاعكم على هذه الرئات المدنية الرائعة نعرض لكم أجمل عشر حدائق على كوكب الأرض: 

Six poetry poems parks -حدائق الستة قصائد شعرية  

الحديقة الأجمل في العالم حسب تقييم الأونيسكو، بدأ العمل بها عام 1695 وانتهى عام 1702، حيث تحتوي هذه الحدائق على بحيرة مياه ومجموعة من التلال المحيطة بها إضافة إلى عدد من الجسور الخشبية رائعة التصميم.

 Botchart Gardens- حدائق بوتشارت 

تقع حدائق بوتشارت على بعد 20 كم من ولاية فيكتوريا في كندا. وتعود قصة هذه الحدائق إلى بدايات القرن الماضي مع السيدة جيني بوتشارت التي كانت تزرع الأراضي التي ينتهي زوجها من العمل فيها كصانع للاسمنت حتى وصلت مساحتها إلى 50 فداناً، ثم قامت بإحضار أكثر أنواع الزهور ندرة في كندا وزرعتها في أروقة هذه التحفة الفنية، وبعد وفاة السيدة جيني أكمل أولادها وأحفادها ما بدأته حتى يومنا هذا.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BeFK_JKFnaJ]]

Expore Gardens - حدائق إكسبوري 

أو الحدائق الشهيرة باسم Hampshire نسبة لاسم المدينة الإنكليزية التي توجد فيها شيدت هذه الحدائق بداية من عام 1920 على امتداد 200 فدان وتعود لعائلة روتشايلد حيث تحوي الحديقة تشكيلة واسعة جدا من الأزهار النادرة التي تمتد تحتها شبكة أنابيب يبلغ طولها 35 كم لري هذه الأزهار.

حدائق سنغافورة النباتية 

أنشئت الحديقة عام 1859 على امتداد 128 فداناً داخل حدائق الأوركيد الوطنية، وتعد من أجمل الحدائق النباتية في العالم.

Storhead Palace gardens - حدائق قصر ستورهيد 

تعود هذه الحدائق إلى القرن الثامن عشر وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تذكرنا بقصص ألف ليلة وليلة، الأشجار في كل اتجاه حول القصر المطل على البحيرة، يكفي الوقوف على شرفة القصر لتشعر بكل ما هو جميل في الطبيعة، في عام 1740 أنشأ الأمير هنري هوار الثاني الحديقة ولم تكن البحيرة موجودة تحت القصر فقرر الأمير جعل المنظر أكثر جاذبية فبنى السد على نهر ستاور فشكل البحيرة.

Descanso Gardens - حدائق ديسكانسو 

تقع في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية على بعد مسافة 20 دقيقة عن مدينة لوس أنجلس بالسيارة تبلغ مساحتها حوالى 25 فداناً تحوي مائة ألف نوع من النباتات بما فيها أكبر تشكيلة في العالم من زهور الكاميليا.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BcaPUC1gK8u]]

Mirabell Gardens - حدائق ميرابل 

تقع هذه الحدائق الأنيقة في سالزبورغ في النمسا رابع أكبر مدن النمسا والتي تحوي أيضاً كهف أيسريسينويلت الجليدي، وتعد الحديقة المثال الحقيقي للجمال الكلاسيكي البسيط.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BGfMrWKxc5i]]

East Palace Gardens - حدائق قصر الشرق 

تقع هذه الحدائق في مدينة تيفولي في إيطاليا وقد أنشأها الكاردينال إيبولينو ديستو الثاني بين عامي 1550 و 1569إرضاء لزوجته الحزينة، التي حصلت على قصر ليس له مثيل في العالم بسبب احتواء حديقته على عدد كبير جدا من الكهوف والشلالات المائية الجذابة وعدد هائل من النوافير التي لا تزال باقية حتى يومنا هذا. ويقصد السياح والمواطنون حدائق هذا القصر للاستجمام.

Sanssouci Palace Gardens - حدائق قصر سانسوسي

ويعد القصر الذي بناه فريدريك الأكبر في مدينة بوتسدام الألمانية عام 1744 إرثاً حضارياً عالمياً بحسب تقرير لمنظمة الأونيسكو عام 1990. أما عن الحديقة التي أحاط القصر بها فهي تشبه لحد كبير حدائق بابل المعلقة من حيث البناء والتصميم إحدى عجائب الدنيا السبع.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BUl19gxj]]

Keukenhof Garden -حدائق كوكينهوف

 تقع هذه الحدائق في قرية ليزا جنوب غرب هولندا بلد الزهور ويعني اسمها حدائق المطبخ، لكن لا يمكن الاستمتاع بهذه الحديقة التي تحتوي على أكثر من 7ملايين زهرة من أكثر الأنواع ندرة في العالم إلا لثلاثة أشهر فقط في العام لأنها تعتبر محمية طبيعية. وقد وصل عدد زوار الحديقة الأشهر في العالم في اليوم الأخير قبل إغلاقها إلى 825 ألف زائر.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BWWYm9vg6Tq]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم