واتساب سيكافح الأخبار الوهمية أيضاً

23 كانون الثاني 2018 | 08:56

كشف عدد من التقارير الجديدة أن تطبيق #واتسآب المملوك من قبل #فيسبوك بصدد إطلاق ميزة جديدة كتلك التي أطلقتها فيسبوك منذ مدة لمكافحة الأخبار المفبركة. وسيتم إخطار مستخدمي التطبيق المملوك للشبكة الاجتماعية الأشهر في العالم عند إرسال رابط غير موثوق من مصادر مختلفة.

وستعمل الميزة بشكل سهل، فإذا اكتشف التطبيق أن الرسالة تم توجيهها أكثر من 25 مرة، سيبدأ بتحذير مستخدمي واتسآب أن الرسالة يمكن أن تكون Spam أو رسالة غير مرغوب بها.

وتأتي هذه الخطوة بعد انتشار مشكلة الأخبار المزيفة هذه الأيام، ووصلت أخيراً إلى واتسآب، فانتشار رسائل Spam المزعجة عبر تطبيق الدردشة أصبح يمثل مشكلة كبيرة .

وحتى لا يقع المستخدمون العاديون في الفخ، فيمكنهم الاعتماد على ميزة Broadcast List في حال الرغبة في إرسال رسالة إلى عدة أشخاص، ولكن فقط لأولئك الذين لديهم رقم الهاتف الخاص بك في قوائم الاتصال الخاصة بهم، ويجري حاليا اختبار الميزة الجديدة على إصدار ios من تطبيق واتسآب، ولم يتم الإعلان عن موعد محدد لطرح هذه الميزة الجديدة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard