وزير الخارجية الفلسطيني: عباس سيطلب من الاتحاد الاوروبي الاعتراف رسمياً بدولة فلسطينية

22 كانون الثاني 2018 | 10:06

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أنّ الرئيس الفلسطيني #محمود_عباس سيطلب من الاتحاد الأوروبي الاعتراف رسميا بدولة فلسطينية خلال لقائه الاثنين وزراء خارجية من التكتل. 

وقال المالكي ان عباس سيبلغ الاتحاد الاوروبي انه يتوجب عليه أخذ هذه الخطوة "كوسيلة للرد" على قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

واضاف المالكي في مقابلة مع فرانس برس في بروكسيل ان عباس سيعيد التأكيد ايضا على "التزامه بعملية السلام" في الشرق الأوسط.

وقال المالكي "بما ان قرار ترامب قد غيّر قواعد اللعبة، فان (عباس) يتوقع من وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي المبادرة والاعتراف بشكل جماعي بدولة فلسطين كوسيلة للرد على قرار ترامب". 

واشار المالكي الى ان عباس سيحض الاتحاد الأوروبي على لعب دور اكبر في محاولة الدفع قدما بعملية السلام، معلنا انتهاء "الحصرية والاحتكار" الاميركيين في هذه العملية. 

وقال "اذا اراد الاوروبيون ان يلعبوا دورا فان عليهم ان يكونوا منصفين في تعاملهم مع الطرفين، وهذا ينبغي ان يبدأ بالاعتراف بدولة فلسطين".

وقال المالكي لفرانس برس انه في حين ان السلطة الفلسطينية "جادة جدا" حول اتفاقية كهذه، فانها ايضا تتوقع الاعتراف بها رسميا كدولة. 

وقال المالكي "(عباس يريد ان يكرر التزامه بعملية السلام. وسيقول انا لن انسحب من عملية السلام، وسأبقى ملتزما". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard