الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هذه ابرز ميزات Whatsapp Business وكل ما تريد معرفته عن هذا التطبيق

هذه ابرز ميزات Whatsapp Business وكل ما تريد معرفته عن هذا التطبيق
هذه ابرز ميزات Whatsapp Business وكل ما تريد معرفته عن هذا التطبيق
A+ A-

أعلنت واتساب الأسبوع الفائت عن إطلاق تطبيقها الجديد للأعمال Whatsapp Business، وهو تطبيق منفصل تماماً عن تطبيق #الواتساب العادي إلا انه يعمل بنفس الطريقة حيث نستخدم فيها #واتساب في التواصل مع الآخرين، ولكن الهدف منه هو ربط الشركات والعملاء، بدلا من الأصدقاء والعائلة .

ويعمل التطبيق على إعطاء الشركات وجوداً وطابعاً رسمياً، ويتيح للأنشطة التجارية التعامل مع الزبائن بسهولة من خلال الأدوات التي يوفرها.

يمكن مستخدمي واتساب رجال الأعمال إنشاء ملف تعريف بالأعمال الخاصة بهم وإضافة تفاصيل مثل موقع الشركة، والموقع ومعلومات الاتصال الخ... كما يمكنهم أيضا إنشاء رسالة للعملاء، وإرسال التحديثات والإجابة عن أي أسئلة لديهم.

ولن يؤثر واتساب للأعمال على المستخدمين العاديين، بحيث سيستمر المستخدم في السيطرة الكاملة على الرسائل التي يتلقاها.

وقد أنشئ whatsapp business بناءً على تطبيق واتساب الرسمي، حيث يملك التطبيق الجديد جميع مزايا التطبيق الرسمي من حيث القدرة على إرسال الوسائط المتعددة، والمكالمات المجانية، والرسائل الدولية، ودردشة المجموعة، فضلًا عن مزايا التطبيق التقليدية.

ليس هذا فحسب بل يمكن تفعيل واتساب للأعمال من طريق رقم هاتف ثابت، كما يوفر التطبيق أيضًا أدوات قياس تتيح لك الاطلاع على البيانات الهامة على غرار عدد الرسائل التي أرسلت وسلّمت وشوهدت بنجاح، إضافة الى إمكان توافر واتساب للأعمال على أجهزة سطح المكتب من طريق WhatsApp Web.

وللتمييز بين حساب الشركة والحساب الشخصي، سيتم تمييز حساب الشركة عن الحساب الشخصي من طريق إدراج حساب الشركة كحساب نشاط تجاري، ومع مرور الوقت سيكون لبعض الشركات حسابات مؤكدة بعد التأكد من رقم هاتف الحساب ورقم هاتف النشاط التجاري.

ويمكن للمستخدمين استعادة النسخ الاحتياطي للدردشات من تطبيق واتساب الرسمي إلى تطبيق واتساب للأعمال.

ومن أجل معرفة الاختلاف بين حساب واتساب العادي وحساب واتساب للأعمال، يكفي أن تذهب إلى الملف الشخصي وسيظهر نوع الحساب، وتأكد جيدًا أن الحسابات الرسمية لن تسألك أبدًا عن معلوماتك الخاصة عبر واتساب، البريد الإلكتروني والحساب المصرفي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم