السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المطاردة مستمرة بين النجمة والعهد: اعتراض على الحكام واشتعال معركة الهبوط

المصدر: "النهار"
أحمد محيي الدين
المطاردة مستمرة بين النجمة والعهد: اعتراض على الحكام واشتعال معركة الهبوط
المطاردة مستمرة بين النجمة والعهد: اعتراض على الحكام واشتعال معركة الهبوط
A+ A-

أثمرت المرحلة 14 من الدوري العام الـ58 لكرة القدم ثلاثة عناوين أساسية للفترة المقبلة، الأول تواصل المطاردة بين العهد المتصدر وملاحقه النجمة، وتلاشي أمال الأنصار على وقع أزمة كبيرة تهدد الفريق، واشتعال المنافسة في منطقة الهبوط مع دخول الراسينغ في "المعمعة". ولم تخل المباريات من الاعتراضات على التحكيم ولا سيما من طرف الاخاء الأهلي عاليه وطرابلس. 

وتخطى النجمة "قطوع" طرابلس الرياضي 2-1 على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي بطرابلس أمام زهاء 5 آلاف متفرج. وكانت هذه المباراة الأصعب للفريق النبيذي في النصف الأول من دور الإياب، خصوصاً المواجهات داخل المباراة حيث كانت تعني مدرب النبيذي الحالي ثيو بوكير الذي أقيل قبل أسابيع من تدريب طرابلس، والمدرب الأخير موسى حجيج ضد فريقه السابق كلاعب ومدرب. وقدم النجمة أداء عادياً ولاقى صعوبات كثيرة ضد فريق صعب المراس، وبدا أن الفريق يعول فقط على نجمه الدولي حسن معتوق وحلوله الفردية بعيداً عن الاداء الجماعي، وافتتح معتوق التسجيل (21)، بينما أدرك الغاني عبد العزيز يوسف التعادل لطرابلس (52)، وفي الدقيقة الأخيرة احتسب الحكم جميل رمضان ضربة جزاء للنجمة سجلها معتوق واعترض عليها كثيرا النادي الشمالي، إذ رأى أنها غير صحيحة، فضلاً عن تعرض الفريق لظلم تحكيمي حيث تغاضى رمضان عن ضربة جزاء في الشوط الأول كانت كفيلة بتغيير دفة اللقاء.

وكان العهد قدم أداء جماعياً مميزاً قاده لاكتساح ضيفه النبي شيت 4-1 على ملعب صيدا البلدي أمام زهاء الف متفرج. لاعبو الفريق الأصفر سيطروا على المحريات، بينما ظهر الفريق البقاعي ضعيف الحيلة، وبدا مستسلماً على نحو مبكر، وبعد سلسلة من الفرص افتتح العاجي ادريسا كوياتيه التسجيل (26)، وعزز حسن شعيتو "موني" النتيجة (42)، وفي الشوط الثاني تواصل السيناريو عينه فأضاف شعيتو الإصابة الثالثة (66) معلناً عن ارتفاع مستواه على نحو ملحوظ هذا الموسم، كما أرسل إشارة الى مدرب منتخب لبنان المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش، إذ ارتفع عدد إصاباته هذا الموسم الى 8، وسجل احمد زريق الإصابة الرابعة للعهد (77) وقبل انتهاء اللقاء بدقيقتين حفظ حسن علوية ماء وجه الفريق البقاعي من ضربة جزاء. ورفع العهد رصيده الى 32 نقطة في الصدارة مقابل 10 نقاط فقط للنبي شيت في المركز العاشر.

واستعاد الصفاء المركز الثالث بفوزه على الراسينغ 2-1 على ملعب صيدا. سجل الإصابتين الكاميروني ارنست أنانغ (27) وجاد نور الدين (61)، وللراسينغ سيرج سعيد (88). ورفع الصفاء رصيده الى 25 نقطة، بينما تجمد رصيد الراسينغ عند 15 نقطة في المركز الثامن، ما يعني دخوله في منطقة الخطر.

وخطف الشباب العربي نقطة من مضيفه الاخاء الأهلي عاليه 1-1 على ملعب أمين عبد النور البلدي ببحمدون. وقد تكون نقطة التعادل انطلاقة جديدة للشباب العربي الساعي الى البقاء بين الاضواء، بعدما صرف ميزانية عالية هذا الموسم فور صعوده الى الدرجة الأولى. أما الأخاء فكان أقرب للفوز واعترض على حالة تحكيمية بإلغاء هدف له في الشوط الثاني كان كافيا لكسب نقاط اللقاء. وسجل للفريق الجبلي أحمد حجازي (53)، وللشباب الأرجنتيني لوكاس غالان (63). وبعد نهاية المباراة نشب اشكال بين أفراد من مناصري الإخاء والقوى الامنية، وتدخل النائب أكرم شهيب لاحتواء الموقف واخراج الجمهور الغاضب. الاخاء تراجع للمركز الرابع 23 نقطة والشباب العربي قبل الأخير 7 نقاط.


الجمهور والإدارة 

عمّق التضامن صور أزمة ضيفه الانصار بعدما تغلب عليه 2-0 على ملعب صور البلدي أمام زهاء 3 آلاف متفرج. ولا بد من إعطاء "سفير الجنوب" حقه، إذ واصل تطوره بفضل المدرب جمال طه وموهبة لاعبيه، فيما تلاشت آمال الأنصار في المنافسة على اللقب الذي أحرزه آخر مرة عام 2007. وسجل إصابتي التضامن العاجي كريست ريمي (11) وحسين بيطار (18). وشهد اللقاء احتجاجات من جمهور الأنصار على الإدارة والرئيس نبيل بدر الذي كان مواكباً للفريق كعادته، إذ حمّلوه مسؤولية تدهور الفريق فضلاً عن انتقاده لخياراته السياسية. وصعد التضامن الى المركز الخامس 22 نقطة بفارق المواجهات عن الأنصار السادس. ويبدو ان إدارة الانصار تتجه للتعاقد مع جهاز فني تشيكي في الأيام المقبلة.

وعاد الاصلاح البرج الشمالي بنقطة من أرض مضيفه السلام زغرتا 0-0 في المرداشية، وفي لقاء سيطرت عليه الرتابة. رفع السلام رصيده الى 21 نقطة سابعاً، والاصلاح أخيرا بخمس نقاط.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم