الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بيجينغ الى واشنطن: تجنبي التخلف عن تسديد الديون

المصدر: (أ ش أ)
A+ A-

حضت الصين مجددًا الولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات ملموسة قبل 17 الجاري لتجنب التخلف عن تسديد السندات الحكومية وضمان سلامة الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة.
وقال نائب وزير الخارجية الصينية تشو قوانغ ياو إن "الولايات المتحدة تعتبر أكبر اقتصاد في العالم ودولة كبيرة تصدر عملة الاحتياطي، وإن حماية الدين أمر شديد الأهمية للاقتصاد الأميركي والعالم، وهذه مسؤولية واشنطن". واكد ان بلاده تأمل أن تعالج واشنطن التحديات التي تواجه اقتصادها إلى جانب حل النزاعات الحكومية بشأن سقف الدين ومواصلة عملية الانتعاش في الولايات المتحدة والعالم.
وأشار تشو إلى أن الصين والولايات المتحدة باعتبارهما أكبر اقتصادين في العالم يحافظان على علاقات اقتصادية وثيقة، مشيرا الى قلق الصين إزاء الأزمة المالية الأميركية وتطلب من الجانب الأميركي ضمان سلامة الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة. ولفت الى عدم وجود وقت كاف لذلك، "اذ يبقى اسبوع واحد على انتهاء مهلة رفع حد الدين في 17 الجاري"، داعيا الإدارة الأميركية إلى تسريع المناقشات مع الكونغرس والإدراك الكامل لأهمية تجنب التخلف عن تسديد الدين للمصالح الأميركية.
ونصح وزارة المالية الأميركية باتخاذ الخطوة الأولى لضمان دفع فوائد السندات الحكومة، ثم دفع الأصل من خلال إحلال دين جديد محل القديم، مؤكدًا أهمية تسديد مدفوعات الفائدة وحض الإدارة الإميركية على التفكير بذلك بجدية .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم