السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

دخول الجيش التركي عفرين بين التأكيد والنفي... وقصف 153 هدفاً

المصدر: (أ ف ب)
دخول الجيش التركي عفرين بين التأكيد والنفي... وقصف 153 هدفاً
دخول الجيش التركي عفرين بين التأكيد والنفي... وقصف 153 هدفاً
A+ A-

 نقلت قناة "خبر ترك" التلفزيونية التركية عن رئيس الوزراء بن علي يلدريم قوله إن قوات الجيش التركي دخلت عفرين السورية، فيما نقلت "رويترز" عن متحدث في المنطقة قوله إنّ وحدات حماية الشعب الكردية السورية تنفي هذه المزاعم.

وقال المتحدّث باسم الوحدات: القوات التركية وحلفاؤها حاولوا عبور الحدود إلى عفرين، ولكن فشلوا بعد اشتباكات ضارية.

كما نقلت القناة عن يلدريم قوله إن أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" عمقها 30 كيلومترا في إطار عمليتها في منطقة عفرين بشمال سوريا، وإنه لم يصب أي من الجنود الأتراك في العملية حتى الآن. 

وفي إطار منفصل، ذكر الجيش التركي في بيان اليوم، أنه قصف حتى الآن 153 هدفا للمقاتلين الأكراد في عمليته بمنطقة عفرين في شمال سوريا. 

وقال إن الأهداف هي معاقل ومخابئ وترسانات أسلحة يستخدمها المقاتلون مضيفا أن نيران المدفعية استمرت من الأرض.

كما قتل عشرة أشخاص بينهم سبعة مدنيين جراء القصف التركي على منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا، وفق ما أفاد متحدث كردي. 

وقال الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة #عفرين بروسك حسكة "حصيلة شهدائنا السبت عشرة أشخاص هم سبعة مدنيين، بالاضافة الى مقاتلتين اثنتين من وحدات حماية المرأة الكردية ومقاتل من وحدات حماية الشعب الكردية". ومن بين القتلى المدنيين طفل في الثامنة من عمره.

وأعلنت تركيا من جهتها أن الاهداف التي قصفتها في منطقة عفرين تسببت بوقوع خسائر في صفوف المقاتلين الاكراد، من دون الاشارة الى ضحايا مدنيين.

وبدأت تركيا السبت شن هجوم تحت مسمى "غصن الزيتون" قالت انه يستهدف مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين في شمال محافظة #حلب.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي #يلديريم إن مقاتلات تركية قصفت السبت مواقع للوحدات.

وتخشى انقرة من اقامة الأكراد حكماً ذاتيا على حدودها. وتعتبر حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي الذي تشكل الوحدات الكردية ذراعه العسكري، منظمة "ارهابية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم