الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

العين يتطلع للتمسك بصدارة الدوري الإماراتي

المصدر: "أ ف ب"
العين يتطلع للتمسك بصدارة الدوري الإماراتي
العين يتطلع للتمسك بصدارة الدوري الإماراتي
A+ A-

يتطلع #العين للتمسك بالصدارة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي، عندما يستضيف حتا، يوم غد الاحد، في المرحلة 13 من #الدوري_الاماراتي لكرة القدم.

وتصدر العين الترتيب للمرة الثانية هذا الموسم بعد فوزه على شريكه السابق الوصل 3-1 في المرحلة الماضية، رافعاً رصيده الى 28 نقطة وبفارق نقطتين عن الوحدة، الذي تقدم الى المركز الثاني.

وسبق للعين ان تصدر في المرحلة الخامسة، الا انه عاد وخسرها في السادسة لمصلحة الوصل، لذلك يسعى لان يكون حظه افضل في المرة الثانية، معولا على تاريخ مبارياته مع حتا في الدوري، حيث كان الفوز حليفه في المباريات الخمس التي اقيمت بينهما منذ 2007.

ويفتقد العين الرباعي عمر عبد الرحمن ومهند العنزي ومحمد احمد وحارس المرمى خالد عيسى بسبب الايقاف، الا ان ذلك لا يشكل أي أزمة للمدرب الكرواتي زوران ماميتش الذي اصبح فريقه، بسقوط الوصل في المرحلة الماضية، الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم.

وقال ماميتش عشية المباراة: "ثقتي كبيرة جداً في العناصر التي سيقع عليها اختياري لتعويض تلك الغيابات، ونحن مطالبون باظهار روح القتال والتركيز العالي، واي خطأ ممنوع في كل مبارياتنا المقبلة. واعتباراً من مباراة حتا ستشاهدون اداء مختلفاً عن كل مبارياتنا الماضية".

وتابع ماميتش: "كرة القدم لا تعترف بلغة التوقعات، لكن ما نعرفه جيداً هو اننا مطالبون بالفوز في كل مواجهاتنا المقبلة، ونحن نمتلك القدرة والامكانات الكافية التي ترجح كفتنا على حساب اي منافس".

ويحتل حتا المركز 11 برصيد 9 نقاط، لذلك يسعى لحصد نقطة على الاقل لتحسين وضعه في الترتيب، بعدما بدأ خطر الهبوط الى الدرجة الثانية يتهدده جدياً.

وسيكون اختبار الوحدة الثاني (26 نقطة) أصعب من العين، لانه يستضيف النصر الرابع (17 نقطة)، الاربعاء المقبل.

ويواجه الوحدة ضيفه النصر، الذي سيكون تحت قيادة مدربه الجديد - القديم الصربي ايفان يوفانوفيتش، الذي حل، أمس الجمعة، بديلاً للايطالي تشيزاري برانديلي بعد اقالة الأخير من منصبه، اثر الخروج من مسابقة الكأس على يد دبا الفجيرة بركلات الترجيح 4-5.

وسبق ليوفانوفيتش ان درب النصر بين 2013 و2016، وقاده إلى إحراز كأس الامارات وكأس الرابطة عام 2015.

ويحل الوصل الثالث (25 نقطة) ضيفاً على الامارات العاشر (10 نقاط)، بعد غد الاثنين، وهو يعرف جيداً ان أي تعثر جديد بعد خسارته أمام العين، التي كانت الاولى له هذا الموسم، سيعني تقلص حظوظه كثيراً في المنافسة على اللقب.

وفي المباريات الاخرى، يلعب، الاحد، شباب الاهلي السادس (16 نقطة) مع عجمان الثامن (13 نقطة)، والاثنين، الشارقة السابع (13 نقطة) مع الظفرة الاخير (8 نقاط)، والاربعاء، في ختام المرحلة الجزيرة الخامس (17 نقطة) مع دبا الفجيرة التاسع (11 نقطة).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم