واتساب تطلق رسمياً تطبيقها الجديد للأعمال ولأجهزة أندرويد فقط

19 كانون الثاني 2018 | 13:10

بعد سنوات من الانتظار وتجارب عدة، بات للشركات أخيراً حل خاص بهم في تطبيق #واتساب. فقد أطلقت واتساب اليوم رسمياً تطبيقها "واتساب للأعمال- Whatsapp Business" وهو موجه للشركات، وبات متاحاً حالياً ومجاناً في أجهزة أندرويد.

يتميز التطبيق بأنه سينشئ ملفاً خاصاً بكل شركة يمكن من خلاله عرض معلومات هامة للمستخدمين مثل توصيف عن عمل الشركة ومنتجاتها وعنوان البريد الإلكتروني والمتاجر وحتى موقع الشركة وتمكين الردود السريعة للإجابات عن الأسئلة الشائعة.

كما يدعم التطبيق بعض الأدوات المميزة لتسهيل التواصل للشركات مثل الردود الجاهزة المخزنة مسبقاً ورسائل الترحيب والرسائل الخاصة بوضعية الخارج وهي عندما لا تكون الشركة متصلة للرد على الاستفسارات.

ويزود واتساب الشركات إحصائيات مبسطة عن الرسائل المتبادلة مع المستخدمين مثل عدد الرسائل المقروءة من قبلهم لمعرفة إن كانوا يهتمون أم يتجاهلون الردود.



ويدعم تطبيق WhatsApp Business خدمة "واتساب ويب" لاستخدامها من أجهزة الكمبيوتر كما هو الحال مع تطبيق واتساب التقليدي.

ويوفر التطبيق الجديد إمكان توثيق حسابات الشركات لزيادة ثقة المستخدمين بالحساب الذي يتم التواصل معه حيث يتم تأكيد رقم هاتف المستخدم.

حالياً التطبيق متاح للتنزيل في اندونيسيا، إيطاليا، المكسيك، المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وسيتاح تدريجياً خلال الأسابيع المقبلة في كافة دول العالم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard