الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

رونالدينيو يشكر الجميع وخاصة "معشوقته"... الكرة!

المصدر: "أ ف ب"
رونالدينيو يشكر الجميع وخاصة "معشوقته"... الكرة!
رونالدينيو يشكر الجميع وخاصة "معشوقته"... الكرة!
A+ A-

شكر النجم البرازيلي #رونالدينيو الذي قرر إنهاء مسيرته في ملاعب #كرة_القدم عن 37 عاماً، كل من رافقه خلال مشواره، لا سيما صديقته المفضلة "الكرة".

وقال رونالدينيو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد 48 ساعة على الكشف عن قرار الاعتزال على لسان شقيقه ومدير أعماله روبرتو اسيس: "بعد ثلاثة عقود مكرسة لكرة القدم، أقول وداعاً لأعظم أحلامي، لقد تحقق الحلم".

وردد رونالدينيو ما قاله أسطورة ريال مدريد الإسباني الفريد دي ستيفانو، الذي توفي عام 2014، متوجهاً الى الكرة بالقول: "شكراً أيتها العجوز لأنك كنت مصدر إلهامي كل هذه الفترة ورفيقتي في كل هذه الانتصارات".

وتابع: "شكراً على هذه الحياة التي أعطيتني إياها، على عائلتي، أصدقائي و... هذه المهنة الأولى"، في اشارة الى كرة القدم.

وانطلقت مسيرة رونالدينيو في صفوف فريق مسقط رأسه غريميو بورتو اليغري قبل الانتقال الى صفوف باريس سان جيرمان، حيث مكث في صفوف فريق العاصمة الفرنسية موسمين (2001-2003)، ثم وقع مع برشلونة الإسباني من 2003 الى 2008 وعاش معه الحقبة الذهبية للفريق ونال في صفوفه الكرة الذهبية عام 2005 وتوج بطلاً لدوري ابطال اوروبا عام 2006.

ودافع عن صفوف #ميلان الايطالي لثلاثة مواسم (2008-2011)، قبل العودة الى البرازيل، حيث لعب تباعا مع فلامينغو (2011-2012) واتلتيكو مينيرو (2012-2014) وفاز في صفوفه بكأس ليبرتادوريس، ثم خاض موسما واحدا في صفوف كيريتارو المكسيكي واخيرا فلوميننسي، حيث فسخ عقده مع الاخير في ايلول عام 2015.

وأشار رونالدينيو في رسالته الى "أن الأشخاص الذين يعرفوني، يعلمون مدى خجلي وبأنني لست معتاداً على الحديث كثيراً، لكنني أريد أن أشكر كل الذين ساعدوني على القيام بأعز شيء علي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم