الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا المفتوحة: سفيتولينا تقتل حلم كوستيوك... وتأهل ديميتروف

المصدر: "أ ف ب"
أوستراليا المفتوحة: سفيتولينا تقتل حلم كوستيوك... وتأهل ديميتروف
أوستراليا المفتوحة: سفيتولينا تقتل حلم كوستيوك... وتأهل ديميتروف
A+ A-

تأهلت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا (المصنفة رابعة) إلى الدور الرابع من بطولة أوستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الاربع الكبرى، بفوزها على مواطنتها اليافعة مارتا كوستيوك، البالغة 15 عاماً فقط، 6-2 و6-2.

ووصلت كوستيوك الى هذا الدور بعد تأهلها من التصفيات، وهي أصبحت أصغر لاعبة تصل الى الدور الثالث منذ أن حققت ذلك السويسرية مارتينا هينغيس عام 1996، لكن مشوارها انتهى على يد مواطنتها، البالغة 23 عاماً، والتي وصلت إلى ربع نهائي رولان غاروس الفرنسية عامي 2015 و2017 في أفضل إنجاز لها في البطولات الكبرى.

وتخوض سفيتولينا، التي توقعت "مستقبلاً كبيراً" لمواطنتها كوستيوك "وسنسمع عنها الكثير بالتأكيد"، ثمن النهائي لاول مرة في ملبورن، حيث ستواجه المتأهلة الأخرى من التصفيات التشيكية دينيسا اليرتوفا، التي تغلبت بدورها على البولندية ماغدا لينيت 6-1 و6-4.

وخطفت كوستيوك الأنظار في البطولة الأوسترالية بعد فوزها بخمس مباريات لكي تصل الى الدور الثالث، ثلاث منها في التصفيات، لكنها بدت متوترة أمام مواطنتها وخرجت من الملعب وهي تبكي "لأنني أعلم أن باستطاعتي اللعب بشكل أفضل. بكل صدق، لقد لعبت بشكل سيئ جداً".

وتابعت: "لا أقول بأنها (سفيتولينا) ليست لاعبة جيدة، لكن كل ما أقوله أنني لعبت بشكل سيئ للغاية. لم أظهر ربما 10 في المئة من قدراتي".

أما عن بكائها بعد الخسارة، فقالت كوستيوك: "بإمكاني أيضاً أن أكون طفلة. أنا لست دائماً على هذا الشكل، أي بهذه الجدية".

وتقام المباريات وسط حرارة مرتفعة جداً بلغت 40 درجة مئوية، وأثرت على أداء الفرنسية اليزيه كورنيه، التي احتاجت الى تدخل الطبيب من أجل قياس ضغط دمها في المجموعة الثانية من مباراتها مع البلجيكية اليز مرتنز التي خرجت منتصرة 7-5 و6-4.

وعند الرجال، تأهل البلغاري #غريغور_ديميتروف (المصنف ثالثاً) الى الدور الرابع بفوزه الصعب على الروسي الشاب اندري روبليف (30) 6-3 و4-6 و6-4 و6-4.

ويلتقي ديميتروف، بطل الماسترز في لندن على حساب البلجيكي دافيد غوفين، والذي بلغ الدور نصف نهائي البطولة الموسم الماضي، في الدور المقبل الأوسترالي نيك كيريوس (المصنف 17 عالمياً) او الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا (15).

وكان ديميتروف، الذي بلغ ايضاً نصف نهائي ويمبلدون 2014، عانى لبلوغ الدور الثالث بتخطيه الاميركي ماكنزي ماكدونالد الصاعد من التصفيات بخمس مجموعات.

وقال البلغاري، الذي احرز لقب 4 دورات في 2017: "هذه المباريات الاكثر أهمية، عندما أجد حلولاً ولا تكون الامور على ما يرام. جسدياً انا جيد، لم تزعجني الحرارة، وهذه علامة جيدة".

وأقر ديميتروف انه لا يلعب جيداً راهناً ويتعين عليه العمل اكثر في التمارين: "ربما اذهب الى الملاعب المغلقة الان وأجرب بعض الأمور".

وثأر ديميتروف من روبليف (20 عاماً و32 عالمياً)، الذي أقصاه من الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة في أيلول الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم