الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نيجيريا: مسلّحون خطفوا 4 أجانب... قوّات الأمن تفتّش "الأحراج"

المصدر: "أ ف ب"
نيجيريا: مسلّحون خطفوا 4 أجانب... قوّات الأمن تفتّش "الأحراج"
نيجيريا: مسلّحون خطفوا 4 أجانب... قوّات الأمن تفتّش "الأحراج"
A+ A-

اعلن مسؤول عسكري نيجيري ان قوات الامن النيجيرية نشرت في "الاحراج"، بحثاً عن أميركيين اثنين، وكنديين اثنين، خطفوا مساء الثلثاء في شمال #نيجيريا.

وكان الاجانب الاربعة في طريقهم من كافانشان في ولاية كادونا الى العاصمة الاتحادية ابوجا، عندما خطفهم مسلحون قتلوا حراسهم قرب جيري على محور كادونا ابوجا، حيث تنتشر عمليات الخطف.

وقال مسؤول كبير في الجيش النيجيري طلب عدم الكشف عن هويته: "حققنا تقدما في التحقيق"، موضحا ان "قوة خاصة ارسلت الى ابوجا، وانضمت الى الفريق الموجود هناك".

وكان الرجال الاربعة الذين لم تكشف هوياتهم لاسباب امنية، في رحلة اعمال. وقالت السلطات الاميركية والكندية انها تعمل مع السلطات النيجيرية للعثور عليهم.

وطلبت وزارة الخارجية الاميركية من رعاياها "اعادة النظر" في سفرهم في نيجيريا، محذرة من احتمال تعرضهم "لجرائم عنيفة" مثل عمليات السطو والخطف التي تقع في جميع انحاء البلاد.

وتواجه نيجيريا منذ 2009 تنظيم بوكو حرام الذي يسعى الى اقامة دولة اسلامية متشددة في شمال شرق البلاد في نزاع أدى الى مقتل 20 الف شخص على الاقل، وتهجير أكثر من 2,6 مليون.

لكن الخطف مقابل فدية ظاهرة متكررة في نيجيريا، حيث تستهدف العصابات عادة الاثرياء وعائلاتهم، ويفرج عن الرهينة في غضون أيام بعد تسديد المبلغ المطلوب.

مطلع تشرين الثاني، اعلنت الخارجية البريطانية مقتل المواطن البريطاني ايان سكواير بعد خطفه في نيجيريا، في حين تم تحرير 3 آخرين تمكنوا من العودة الى بلادهم. وخطف الاربعة في 13 تشرين الأول في جنوب نيجيريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم