الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

15 توقّعاً لبيل غيتس في العام 1999 تحقّقت!

المصدر: "بيزنيس إنسايدر"
15 توقّعاً لبيل غيتس في العام 1999 تحقّقت!
15 توقّعاً لبيل غيتس في العام 1999 تحقّقت!
A+ A-

في عام 1999، كتب بيل #غيتس كتاباً بعنوان "Business @ the Speed of Thought"، أدلى فيه بـ 15 توقعاً جريئاً كان من الصعب تصديقها في حينها، بحسب موقع بيزنيس انسايدر.


وأشار طالب في إدارة الأعمال ماركوس كيرجونين، إلى أنّ توقعات غيتس كانت بارعة. وفي الآتي، 5 من 15 توقعاً لغيتس، كم أصبح تحقيقها قريباً.

1- مواقع مقارنة الأسعار

توقع غيتس: "سيتم تطوير خدمة مقارنة الأسعار الالكترونية، ما يسمح للناس بمعرفة أسعار السلع والخدمات عبر مواقع متعددة، ما يجعل من السهل العثور على أرخص المنتجات لجميع الصناعات". 

اليوم: يمكنك البحث بسهولة عن منتج على "غوغل" أو "أمازون"، والحصول على أسعار مختلفة. مواقع مثل نكست تاغ، برايس غرابر، وحتى بينغ بُنيت خصيصاً لمقارنة الأسعار.

2- أجهزة الجوال

توقع غيتس: "سيحمل الناس أجهزة صغيرة تسمح لهم بالبقاء على اتصال دائم والقيام بأعمال إلكترونية من أينما كانوا، وسيتمكنون من تفقد الأخبار، والاطلاع على الرحلات التي قاموا بحجزها، والحصول على معلومات الأسواق المالية، وإنجاز معظم أعمالهم عبر الهاتف".

اليوم: الهواتف والساعات الذكية، مكبرات الصوت مثل Amazon Echo، وحتى سماعات مثل Microsoft HoloLens توفر للمستخدمين وسيلة للحصول على جميع المعلومات الخاصة بهم في جميع الأوقات.

3- الدفع الفوري والتمويل عبر الإنترنت، وتحسين الرعاية الصحية عبر شبكة الإنترنت

توقع غيتس: "سيدفع الناس فواتيرهم، ويحولون أموالهم، ويتواصلون مع أطبائهم عبر الإنترنت".

اليوم: لم تُغيّر التكنولوجيا الرعاية الصحية بالطريقة التي غيّر فيها أوبر قطاع النقل، ولكن مواقع مثل زوك دوك تهدف إلى جعل العثور على الطبيب وحجز موعد أمراً سهلاً.

4- المساعدون الشخصيون وإنترنت الأشياء

توقع غيتس: "سيتم تطوير "المرافقين الشخصيين"، إذ سيتم توصيل جميع أجهزتك ومزامنتها بطريقة ذكية سواء وجدت في المنزل أو في المكتب، كما ستتمكن من تبادل البيانات".
اليوم: مساعدو الصوت الظاهري مثل مساعد غوغل وأمازون اليكسا تتحرك في هذا الاتجاه، إذ تقدم خدمة يمكنك من خلالها الحصول على كل المعلومات عبر طلب ذلك بصوت عال.

5- المراقبة المنزلية عبر الإنترنت

توقع غيتس: "مراقبة المنزل عبر الفيديو ستصبح شائعة لإبلاغكم مَن زاركم حتى لو لم توجدوا في المنزل".
اليوم: تتزايد هذه الخدمة بشكل كبير، فشركات مثل الكناري، رينغ، نت غير تصنع كاميرات تعرض مشاهد مباشرة إلى هاتفك الخاص.

اقرأ أيضاً: أهم 5 كتب قرأها بيل غيتس خلال العام 2017


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم