الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور : سمنة مفرطة لرجل لا يستطيع وزن نفسه

حمدي حجازي
بالصور : سمنة مفرطة لرجل لا يستطيع وزن نفسه
بالصور : سمنة مفرطة لرجل لا يستطيع وزن نفسه
A+ A-

نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية صوراً لرجل يبلغ من العمر 43 عاما، يعاني سمنة مفرطة يندر حدوثها. فحسبما ذكرت الصحيفة، فإن درو ستيوارت، الذي لم يزن نفسه طوال عشر سنوات مضت، أصبح بالكاد يمشي على قدميه بسبب وزنه الذي من الواضح أنه تعدى الـ 300 كيلوغرام.

ويرتدي ستيوارت قمصاناً مقاس "18X" ويأمل في أن يكون مؤهلاً للخضوع لجراحة تجميلية ناجحة من أجل إنقاص وزنه. ورغم كل ما يعانيه ستيوارت، إلا أنه متمسك برعاية أمه طريحة الفراش، ويرفض نقلها لأي دار منسنين يقومون برعايتها.

ويقول: "لست سعيدا بسبب وزني الزائد .. أشعر أنني أرتدي بدلة من الدهون.. وأتمنى أن أقوم بإنقاص وزني ومن ثم العودة لحياتي الطبيعية".

ويخشى ستيوارت أن يضعه وزنه الزائد فى خطر أن يصبح طريح الفراش مثل ابن عمه شيتوكا لايت البالغ من العمر 49 عاماً، والذي يزن 680 رطلاً ولم يترك منزله خلال ثلاث سنوات. 

أما عن أمه التي يعيش معها فيقول: "لن أضعها في دار مسنين وتركها بعيداً... سأعتني بها .. ولكني قلق من عدم قدرتي على العناية بنفسي".

وبالنظر إلى الوراء سنجد أن ستيورات كان طفلاً عادياً، يقود الدراجات ويسبح ببراعة، ويلعب كرة السلة، ولكن يبدو أن توقفه عن ممارسة الرياضة، ونظامه الغذائي، دفع به لارتداء قمصانا مقاس 18X بعدما كان يرتدي مقاس 6X في بادئ الأمر قبل أن يرتفع وزنه تدريجيا.

وأبدى ستيوارت حزنه بسبب عدم قدرته على معرفة وزنه بدقة حتى الآن، وذلك بسبب أن مؤشر الميزان يتوقف عند 550 رطلاً، ويقول: "أصبت بخيبة أمل بسبب عدم معرفة وزني بالتحديد .. ولكنني آمل أن يقل عن 700 رطل".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم