هلع واطلاق نار... هذا ما جرى في البنك اللبناني السويسري

18 كانون الثاني 2018 | 13:09

المصدر: "النهار"

  • ع.ع.
  • المصدر: "النهار"

حالة من الهلع والذعر عاشها موظفو وزبائن البنك اللبناني–السويسري فرع بئر حسن، بعد عملية سطو مسلح تعرض له الفرع صباح اليوم. 

العملية وقعت عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً بعد دخول مسلحين مكشوفي الوجه وببرودة أعصاب طلبوا المال من الموظفين، فكانت "غلتهم" بحسب موظفي المصرف 15 ألف دولار، قبل أن يفروا على متن دراجة نارية كانت مركونة في الخارج. ولم يتم التأكد مما إذا كان أحدهم ينتظرهم في الخارج.

وبحسب أحد الموظفين، والذي فضل عدم الكشف عن اسمه، فإن العملية استمرت دقائق معدودة. وقد سمع اطلاق نار بعد أن طلب من المتواجدين خفض رؤوسهم، مؤكداً عدم وجود أي اصابات. واقتصرت الأضرار على حالات الهلع. وقد حضرت القوى الأمنية بعد فرار المسلحين، وفتحت تحقيقاً بالحادث.

وأشارت معلومات أمنية لـ"النهار" إلى أن حراس الأمن في المصرف لم يتمكنوا من السيطرة على الموقف لعدم امتلاكهم الأسلحة، بينما حاول أحد الموظفين التحدث مع المسلحين لثنيهم عن فعلتهم.

وبحسب المصدر الأمني فإن المسلحين خططوا جيداً لعملية السطو، وبالتأكيد قصدوا المصرف في الأيام السابقة، وتعمل القوى الأمنية على سحب أشرطة كاميرات المراقبة والتحقيق مع الموظفين والمتواجدين اثناء الحادث.

وانتشرت صور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لمتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية وأسلحة نارية، ولكن تبين أن الصور غير دقيقة. وقد نفى المصدر الأمني القبض على المسلحين، واعداً بإنهاء الملف خلال أقل من 24 ساعة.

وقد لاقت العملية تعليقات ساخرة ، حيث تهكم البعض على المهاجمين فعلق أحدهم "سرقة بنك والغلة بس 15 ألف دولار! هيدا حرامي منحوس"، بينما البعض الأخر استنكر فشل القوى الأمنية في القاء القبض على المهاجمين. أما النصيب الأكبر فكان لحراس الأمن غير المسلحين.

وليست المرة الأولى التي يتعرض لها مصرف في لبنان لعملية سطو مسلح، حيث هاجم قبل أسابيع مسلحان مصرف "فرنسبنك" ـــ فرع المنصورية ، وأجبرا الموظفين على جمع الأموال في كيس "نايلون" كان في حوزتهما وفرا بسيارة تم رصدها عبر كاميرات مثبتة في المصر. وقبل نحو 7 أشهر هاجم 3 مسلحين ترجلوا من سيارة "بيكانتو" سوداء اللون دخلوا الى المصرف وأقدموا على سرقة 30 مليون ليرة لبنانية، فيما بقي شخص الى جانب السيارة في يده سلاح كلاشنيكوف، لتلقي القوى الأمنية بعدها بأيام القبض على المسلحين.

اقرأ المزيد: هذه تفاصيل سرقة فرع البنك اللبناني الفرنسي في الضاحية


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard