الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

استقالة الشوم المرفوضة غريبة في التوقيت والطريقة؟

المصدر: "النهار"
أحمد محيي الدين
استقالة الشوم المرفوضة غريبة في التوقيت والطريقة؟
استقالة الشوم المرفوضة غريبة في التوقيت والطريقة؟
A+ A-

تواصلت أمس ردود الفعل على استقالة المدير الفني لنادي الأنصار سامي الشوم من منصبه، حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً كبيراً مع قرار المدرب سواء كان مؤيدا أو منددا. 

وكشف مصدر من داخل النادي رفض الكشف عن اسمه في اتصال لـ"النهار"، ان تحرّك الشوم تستغربه الإدارة في التوقيت والطريقة. وشرح ما جرى قائلاً: "طلب الشوم من رئيس النادي نبيل بدر موعداً، فوافق الأخير على الاجتماع مع الجهاز الفني كاملاً، وهذا الأمر لم يستسغه، فقال له عبر تطبيق واتساب انه مستقيل ثم نشرها عبر فايسبوك".

وتابع المصدر: "أوعز بدر الى أمين السر أحمد لاوند بأن الاستقالة مرفوضة، وتم التواصل مع الشوم للاستماع اليه والنظر في التطورات الداهمة، فكان خطاب المدرب عالي النبرة مع وضع شروط تعجيزية هي تغيير الجهاز الفني وتسليمه مالية الفريق التي تتضمن رواتب اللاعبين والمكافآت، مع طلب ألا يتدخل أحد في شيء، كما تطاول الشوم على بدر خلال النقاش".

وأشار المصدر عينه الى ان هذه الشروط مرفوضة بالمطلق، فلا يرضى أي ممول بهذا الامر، "ما استدعى أن يوقفه بدر عند حده".

وتطرق المصدر الى الاتهامات بالسمسرة في اللاعبين ولا سيما الأجانب، فكشف المصدر ان ثمة علامات استفهام كبيرة حول الصفقات الاخيرة قائلاً: "ان الشوم هو من اختار اللاعب الليبيري ثيو ويكس الذي يشغل مركزاً في وسط الملعب إذ كان هو الممسك بالملف، وفي صفقة اللاعب السوري ثائر كروما كان الشوم أيضاً ممسكاً بالموضوع، وتبين لاحقاً ان المفاوضات تتم مع وكيل أعمال وليس اللاعب مباشرة".

ورأى المصدر نفسه ان الشوم استبق ردة الفعل على خسارة الفريق المباراة ضد طرابلس في المرحلة الـ13 من الدوري العام الـ58، حيث لم يتدخل أحد بالتشكيلة سوى المدرب نفسه، إضافة الى ان أحداً لم يسائله عن المباراة، بعدها حيث كان يريد بدر الجلوس مع الجميع لمعرفة مكمن الخلل في الفريق والعمل على معالجته.

وكان الشوم قد قدم استقالته أول من أمس، وعزا السبب الى أنه "غير مسنود" من الإدارة ولا أحد يدعمه. ويشي كلام المصدر بأن الشوم بات خارج أسوار النادي وستوكل المهمة الى المدرب الموقت جهاد محجوب ومساعده نبيل بعلبكي حيث سيلتقي التضامن صور بعد غد السبت. وتجري الإدارة اتصالات بأكثر من جهة لتأمين مدرب جديد للنادي قبل انطلاق منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم