تركيا مستعدة لاتخاذ "اي خطوات" ضد المقاتلين الأكراد السوريين

17 كانون الثاني 2018 | 23:40

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

أعلنت #تركيا انها جاهزة لاتخاذ اي خطوات ضرورية ضد المقاتلين الاكراد السوريين لضمان أمن حدودها، مع تزايد التكهنات حول عملية تركية وشيكة عبر الحدود في سوريا. 

وقال بيان بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي التركي برئاسة اردوغان ان "تركيا لن تسمح بتشكيل ممر للارهاب او جيش ارهابي على حدودها، وهي جاهزة لاتخاذ اي خطوات ضرورية بهذا الصدد".

واضاف البيان "لقد تم التأكيد اننا جاهزون بشكل فوري وحاسم لاتخاذ الخطوات المطلوبة للقضاء على هذه التهديدات (...) التي تأتي من غرب سوريا".

وارسلت تركيا في الايام الأخيرة عشرات من العربات العسكرية الى الحدود وسط تكرار مسؤوليها الكبار لتهديدات بأن عملية عسكرية في عفرين يمكن ان تشن في اي لحظة.

وانتقد مجلس الامن القومي التركي مجددا الدعم الاميركي لوحدات حماية الشعب الكردية حليفة واشنطن في القتال ضد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية، معتبرا انه من "المؤسف" أن يعلن شريك في الحلف الاطلسي "ارهابيين كشركاء له".

وطالب المجلس بجمع كل الأسلحة التي اعطتها الولايات المتحدة لوحدات حماية الشعب "بدون ابطاء".

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب الكردية بانها فصيل تابع لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا في جنوب شرق تركيا منذ أكثر من ثلاثة عقود وتعتبره أنقرة مع شركائها الغربيين منظمة ارهابية.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard