أمير قطر في أنقرة... اجتماع مع اردوغان في القصر الرئاسي

15 كانون الثاني 2018 | 18:32

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ب"

استقبل الرئيس التركي #رجب_طيب_اردوغان امير قطر #الشيخ_تميم_بن_حمد آل ثاني في #انقرة، وسط توتر متصاعد بين الدوحة وخصومها في الخليج.

واعلنت الرئاسة التركية ان اردوغان وآل ثاني عقدا اجتماعا بعد الظهر في القصر الرئاسي في انقرة، من دون ان تكشف عن فحوى المحادثات.

وتعتبر تركيا احد اكبر الداعمين لقطر في خلافها مع السعودية والامارات ومصر والبحرين التي قطعت علاقاتها الديبلوماسية بالدوحة في حزيران 2017، واتهمتها بدعم مجموعات متطرفة، خصوصا تنظيم "الاخوان المسلمين" والتقارب مع ايران. واغلقت الدول الاربع مجالاتها الجوية والبحرية والبرية مع قطر. وترفض الدوحة الاتهامات بدعم متطرفين اسلاميين، وتتهم الرباعي بانه يحاول فرض "وصاية" على سياستها الخارجية. 

"أ ف ب"

واكدت تركيا دعمها قطر، فور اندلاع الازمة. وارسلت اليها مساعدات غذائية. كذلك، اقامت قاعدة عسكرية في قطر تضم منشآت، ونحو 3 آلاف عسكري. 

وكان الرئيس التركي زار مرتين الدوحة منذ بداية الازمة. كذلك، زار امير قطر تركيا في ايلول 2017.

وتأتي اجتماعات الرجلين في انقرة وسط تصاعد التوتر بين الدوحة وابوظبي، بعد اعلان الامارات اليوم ان طائرات مقاتلة قطرية "اعترضت" طائرتين مدنيتين لطيران الامارات كانتا في طريقهما الى البحرين، وهو امر نفته الدوحة.

وكانت قطر اعلنت مرتين في الايام الاخيرة ان طائرات حربية اماراتية انتهكت مجالها الجوي، مرة في 21 كانون الاول  2017، ومرة ثانية في 3 كانون الثاني 2018. ورفعت شكوى الى الامم المتحدة.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard