مستخدمو المؤسسات العامة غير الخاضعة لقانون العمل: اعتصام مركزي غداً

15 كانون الثاني 2018 | 17:30

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

اضراب - ("هافينغتون بوست")

أعلن مستخدمو #المؤسسات_العامة غير الخاضعة لقانون العمل عن تنظيم اعتصام مركزي غداً الثلاثاء الواقع فيه 16-1-2018 في تمام الساعة العاشرة صباحاً أمام مبنى وزارة المالية في رياض الصلح، احتجاجاً على عدم حصول المؤسسات العامة بعد على حقوقها المشروعة المتمثلة.

وأشار المستخدمون في بيان إلى مطابتهم بالحقوق التالية:

- "إصدار المراسيم الخاصة بتحويل سلاسل رواتب مستخدمي المؤسسات العامة تطبيقا للقانون رقم 2017/46 الصادر بتاريخ 21-8-2017 لاستيفاء المستخدمين حقوقهم المشروعة، مع مراعاة خصوصية وطبيعة عمل كل مؤسسة وأنظمتها المرعية الإجراء، سيما تلك المتعلقة بدوام العمل.

- حصول مستخدمي المؤسسات العامة غير الخاضعة لقانون العمل على الدرجات الثلاث الاستثنائية التي أعطيت لزملائهم في الإدارات العامة، وان تطبق عليهم الحقوق والواجبات نفسها بما فيها الاستفادة من تقديمات تعاونية موظفي الدولة والاستفادة من نظام التقاعد، التزاما بقواعد العدالة والإنصاف في التعامل مع الملاكات العامة في الإدارة وبوجوب المساواة أمام الوظيفة العامة.

- سحب كل ما يتعارض مع التعميم رقم 29/2017 الصادر عن دولة رئيس مجلس الوزراء مع روح القانون رقم 46/2017 وأسبابه الموجبة، وإلغاء التعميم رقم 30/2017، على ان تلتزم المؤسسات العامة في منحها للمكافآت السنوية بالأصول المنصوص عليها في انظمتها وضمن سقف الاعتمادات المتوافرة في موازناتها".

اقرأ أيضاً: إضراب معظم المؤسسات العامة والمدارس لليوم الثالث


إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard