السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا المفتوحة: لأول مرة منذ 20 عاماً تغيب الشقيقتان وليامس

المصدر: "أ ف ب"
أوستراليا المفتوحة: لأول مرة منذ 20 عاماً تغيب الشقيقتان وليامس
أوستراليا المفتوحة: لأول مرة منذ 20 عاماً تغيب الشقيقتان وليامس
A+ A-

باتت الأميركية #فينوس_وليامس (المصنفة خامسة ووصيفة بطلة العام الماضي) أول الخارجين الكبار من الدور الاول في بطولة أوستراليا المفتوحة للتنس، اولى البطولات الاربع الكبرى، بينما تأهل البلغاري #غريغور_ديميتروف (الثالث) إلى الدور الثاني.

وسقطت فينوس (37 عاما)، التي خسرت نهائي البطولة العام الماضي أمام شقيقتها الأصغر سيرينا الغائبة لحضانة طفلتها، أمام السويسرية الشابة بيليندا بنسيتش (20 عاما) 3-6 و5-7.

وكانت سيرينا أقصت بنسيتش من الدور الأول العام الماضي، فثأرت السويسرية من الشقيقة الأكبر، لتغيب عائلة وليامس لاول مرة منذ 20 عاماً عن الدور الثاني للبطولة.

وكان من سوء حظ فينوس ان اوقعتها القرعة في مواجهة بنسيتش (المصنفة 78 في العالم حاليا)، لكنها تعتبر احدى اللاعبات الواعدات، وقد دخلت نادي العشر الاوليات في 2016 في المركز السابع تحديداً، وهي في سن الـ18، قبل ان تتراجع العام الماضي.

وقالت السويسرية بعد الفوز: "عندما كنت صغيرة وأشاهد التلفزيون، لم أكن اتخيل انني سألعب ضدها يوماً ما".

وهذا الفوز الأول لبنسيتش على فينوس الفائزة بـ7 ألقاب في بطولات "غران شليم" الاربع الكبرى، في سادس مواجهة بينهما، حيث لم تستطع في المواجهات السابقة انتزاع مجموعة منها.

واستعدت السويسرية لهذه البطولة الأوسترالية من خلال الفوز مع مواطنها روجيه فيديرر بكأس هوبمان الأوسترالية للمنتخبات المختلطة.

ولدى الرجال، احتاج ديميتروف، بطل الماسترز العام الماضي وأحد المرشحين من جيل الشباب للمنافسة على اللقب، الى ساعة و38 دقيقة للفوز على الأوسترالي دينيس نوفاك الـ226 بثلاث مجموعات 6-3 و6-2 و6-1.

ويلتقي ديميتروف، الذي بلغ نصف نهائي البطولة الموسم الماضي، في الدور المقبل مع الاميركي دونالد ماكينزي، الصاعد من التصفيات او السويدي الياس ايمر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم