الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

النجمة يطارد العهد وطرابلس أبعد الأنصار

المصدر: "النهار"
أحمد محيي الدين
النجمة يطارد العهد وطرابلس أبعد الأنصار
النجمة يطارد العهد وطرابلس أبعد الأنصار
A+ A-

فرض طرابلس نفسه نجما للمرحلة الـ13 من الدوري اللبناني العام الـ58 لكرة القدم، بعدما أبعد الأنصار نسبياً عن المنافسة بفوزه عليه 1-0، وفي ضوء هذه النتيجة انحصر اللقب على نحو كبير بين العهد حامل اللقب المتصدر والنجمة.

وكان العهد قد افتتح المرحلة بفوز صعب على الشباب العربي 1-0، فيما لاقى النجمة صعوبة بالغة مع النبي شيت وتخطاه 1-0 على ملعب صيدا البلدي برغم الطقس الماطر والرياح القوية التي أثرت سلباً على مجريات اللعب.

ويدين الفريق النبيذي بفوزه للاعبه الشاب علي سلمان علاء الدين الذي سجل الإصابة الوحيدة متابعا كرة أفلتت من يدي الحارس أحمد تكتوك بسبب الأمطار الغزيرة (55). وعموماً قدم الفريقان مباراة قوية لا سيما الفريق النبيذي الذي كان الأكثر استحواذاً وفرصاً، وكان دفاع النبي شيت بالمرصاد، ولا سيما الحارس تكتوك الذي تألق في مواجهة فريقه السابق. وقاد المباراة طاقم حكام قبرصي بقيادة خريستوس نيكولاييدس، بناء على طلب الفريق البقاعي. وأبدت إدارة النبي شيت اعتراضها على اداء الحكام المحليين، علماً أن كلفة الحكام يتحملها النادي وتكلف ما يقارب 5 آلاف دولار. وبقي النجمة ثانيا (28 نقطة) متخلفاً بنقطة واحدة عن المتصدر العهد، بينما بقي النبي شيت عاشراً (10 نقاط).

ورأى مدير الكرة في النادي النبيذي جمال الحاج ان لا مباريات سهلة، إذ إن كل الفرق تطمح الى الأفضل، وأضاف في اتصال لـ"النهار": "عوامل الطقس صعّبت اللقاء على الطرفين، إلا أن الأجواء كانت ايجابية، والأهم كان تحقيق النقاط الثلاث، وهذا ما تحقق في ظل انضباط دفاعي عالي المستوى لفريق النبي شيت". وأشار الى أن مستوى الفريق يتطور تدريجاً ولا سيما بعد اكتمال التشكيلة في غياب المهاجم كبيرو موسى وانخراط علي حمام أكثر في التدريبات والمباريات (لعب 40 دقيقة أمس).


مفاجأة شمالية

وافتتح مدرب "سفير الشمال" الجديد موسى حجيج انتصاراته مع طرابلس الرياضي على حساب "الزعيم الأخضر"، ونجح بالتالي في الثأر لخسارته ذهاباً 1-5. كما أن الخسارة هي الأولى للأنصار مع المدرب سامي الشوم. واستحق طرابلس الفوز نظراً الى المباراة البطولية للاعبيه ولا سيما دفاعياً، إذ حرموا الأنصار الضاغط التسجيل، وسجل محمود مقصود الإصابة الوحيدة (65). وقبل الإصابة احتسب الحكم الدولي حسين أبو يحيى ضربة جزاء للانصار بداعي خطأ من المدافع عبدالله المغربي على المهاجم السنغالي حاج ماليك، فتدخل الحكم المساعد ليشير الى عدم وجود خطأ، فتراجع الرئيسي عن قراره. وأضحى الأنصار خامساً (22 نقطة)، وطرابلس تاسعاً (14 نقطة). وخيّب الأنصار آمال جماهيره التي وفدت الى ملعب صيدا البلدي، وتأتي الخسارة لتدق ناقوس الخطر خصوصاً ان الفريق مدعو لتمثيل لبنان في كأس الاتحاد الآسيوي.


الحصان الأسود

واقتنص الصفاء تعادلا من مضيفه التضامن صور 1-1 على ملعب صور البلدي. وافتتح "سفير الجنوب" التسجيل عبر الغاني كوفي ايبواه (31)، وأدرك محمد زين طحان التعادل للصفاء (83). وأضحى الصفاء رابعاً (22 نقطة)، والتضامن سابعا (19 نقطة).

وأكد الاخاء الأهلي عاليه انه الأجدر بلقب "الحصان الأسود" بعدما تغلب على مضيفه الاصلاح البرج الشمالي 1-0 في صور. وارتقى الفريق الجبلي الى المركز الثالث (22 نقطة) متفوقاً بفارق الإصابات عن الصفاء، والمواجهات عن الأنصار. وسجل الإصابة احمد حجازي (44). وبات الاصلاح في وضع لا يحسد عليه في أسفل الترتيب (4 نقاط)، فيما شهد اللقاء بعض المناوشات بين جمهور الفريق الجنوبي ولاعبيه.

واستعاد السلام زغرتا توازنه بعدما عمّق جراح الراسينغ 2-1 على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون. وافتتح اليكس بطرس التسجيل للسلام (71)، ثم أدرك عدنان ملحم التعادل للراسينغ (90)، قبل أن يخطف جان جاك يمين الفوز للفريق الزائر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع. وبات السلام سادسا (20 نقطة)، بينما بقي الراسينغ ثامنا (15 نقطة).


"بدعة" تحكيمية

حافظ شباب الساحل على صدارة دوري الدرجة الثانية بفوزه على شباب مجدل عنجر 3-1 في المرحلة الـ13. وابتعد الساحل عن ملاحقه الشباب الغازية الذي تعادل والحكمة 2-2 في مباراة شهدت حادثة غريبة كان بطلها الحكمان أحمد دمج ومساعده بلال عرفة، إذ احتسب الأول ضربة جزاء للغازية والثاني كان رأيه مخالفاً، ما استدعى توقف المباراة ودخول الحكام الى غرفتهم زهاء 20 دقيقة، قبل أن تستأنف باحتساب ضربة الجزاء. وتعادل البرج وهومنتمن بيروت 1-1.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم