الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

علماء يكتشفون طريقة تساعدك في النوم

حمدي حجازى
علماء يكتشفون طريقة تساعدك في النوم
علماء يكتشفون طريقة تساعدك في النوم
A+ A-

يعاني كثيرون عدم قدرتهم على الاستغراق في النوم بمجرد وضع رؤوسهم على الأسرة داخل غرف النوم، حتى لو كان ذلك بعد يوم شاق ومتعب. 

ولكن يبدو أننا أمام خبر سار نشرته صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية، حينما كشفت أن العلماء توصلوا لطريقة ستساعدنا في النوم بشكل أسرع.

فحسبما ذكرت الصحيفة، فإن الدكتور مايكل سكولين، وفريقه بجامعة بايلور، بولاية تكساس، أجروا دراسة على 57 شخصاً بالغاً تراوح أعمارهم ما بين 19 و 30 عاماً.

واستلقى المشاركون داخل المختبر، وقسموا مجموعتين، حينما طُلب من أفراد المجموعة الأولى أن يكتبوا ما فعلوه طوال اليوم، بينما طُلب من أفراد المجموعة الأخرى أن يكتبوا ما يخططون لفعله في اليوم التالي.

وجاءت النتائج لتؤكد أن من كتبوا ما سيفعلونه في اليوم التالي احتاجوا إلى 16 دقيقة في المتوسط للنوم، بينما احتاج من كتبوا ما فعلوه طوال اليوم إلى نحو 25 دقيقة في المتوسط للنوم.

وأكد الباحثون في المقالة التي نشرت في مجلة علم النفس التجريبي أن القلق بشأن المهام المستقبلية يؤثر بدرجة كبيرة على النوم، وأنه كلما كان المشاركون أكثر دقة في ما يكتبونه بشأن ما سيفعلونه في اليوم التالي كانوا أكثر سرعة في النوم، وعلى العكس من كانوا يكتبون ما فعلوه خلال يومهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم