الطفلة الاسرائيلية التي اصيبت "كانت ضحية هجوم ارهابي"

6 تشرين الأول 2013 | 14:23

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

اعلنت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية ان الفتاة الاسرائيلية التي اصيبت مساء السبت في مستوطنة بالقرب من رام الله في الضفة الغربية المحتلة "كانت ضحية هجوم ارهابي على ما يبدو".

وقالت لوبا سمري لوكالة فرانس برس "يبدو انه هجوم ارهابي حتى مع عدم استبعاد اي مسار (في التحقيق)".

واصيبت الفتاة نوعام جليك وهي من مستوطنة بساغوت القريبة من مدينة البيرة "في الجزء العلوي من جسمها ببينما كانت تلعب في باحة امام منزلها" في المستوطنة، بحسب الشرطة.

من ناحيتها، اكدت المتحدثة باسم مستشفى شعاري تصيدق في القدس ان الفتاة "نقلت الى العناية المركزة في قسم الاطفال ولكنها تجاوزت مرحلة الخطر وهي واعية وحالتها مستقرة صباح الاحد".

وكانت حالة الفتاة وصفت بانها "خطيرة" في البداية.

ودان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الهجوم.

واكد نتانياهو الاحد قبل الاجتماع الاسبوعي لحكومته ان الحكومة تدين هذا "الهجوم الحاقد"، مشيرا الى ان القيادة الفلسطينية تتحمل المسؤولية على الرغم من وقوع الحادث في منطقة تخضع للسيطرة الاسرائيلية الكاملة في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب نتانياهو، فانه "طالما يوجد تحريض ضد اسرائيل في وسائل الاعلام الرسمية الفلسطينية، فان السلطة الفلسطينية لا تستطيع ان تتبرأ من مسؤولياتها من هذه الحوادث".

وقال متطوع في خدمات الاسعاف الاسرائيلية التي عالجت الفتاة لوكالة فرانس برس انها قالت له بانها رات رجلا مسلحا. وبحسب المتطوع، فان الفتاة اخبرته ان "رجلا ملثما ويحمل سلاحا اطلق النار باتجاهها".

بينما قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الاطباء في مستشفى شعاري تصيدق غير متأكدين من اصابة الفتاة بالرصاص مشيرين الى ان اصابتها قد تكون طعنة سكين.

واكد الجيش في بيان ان "السياج المحيط بالمستوطنة تم قطعه".

وعاد الجيش عن تصريح سابق له حول العثور على سلاح مشيرا الى انه "تم العثور على امر يشبه السلاح ولكنه لم يكن سلاحا". واكد ان "قوى الامن تواصل بحثها في المنطقة للعثور على المشتبه به الذي هرب والتحقيق ما زال متواصلا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard