الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

العهد ابتعد من النجمة موقتاً

المصدر: "النهار"
أحمد محيي الدين
العهد ابتعد من النجمة موقتاً
العهد ابتعد من النجمة موقتاً
A+ A-

عانى العهد الأمرين لتخطي عقبة ضيفه الشباب العربي 1 – 0 على ملعب الأول على طريق المطار أمام زهاء ألف متفرج، في المباراة الافتتاحية للمرحلة الـ13، الثانية إياباً، من بطولة الدوري العام الـ58 لكرة القدم. 

وابتعد حامل اللقب موقتاً في الصدارة، إلا أن الفوز جاء بشق الأنفاس، وعبر ضربة جزاء اعترض عليها الفريق الضيف كثيراً.

وعلى الرغم من سيطرة الفريق المضيف على المجريات، إلاّ ان الشباب العربي كان نداً ولكنه لا يزال يعاني العقم الهجومي في المرتدات السريعة التي اعتمد عليها المدرب التشيكي ليبور بالا، أما مهاجمو العهد فوجدوا صعوبة بالغة في الوصول الى مرمى الحارس عمر ادلبي، وسنحت فرصة أولى للفريق الاصفر لافتتاح التسجيل عندما احتسب الحكم الدولي جميل رمضان ضربة جزاء أهدرها هداف العهد حسن شعيتو "موني" في الدقيقة 38 بعدما ارتدت من القائم. وفي الشوط الثاني واصل العهد ضغطه وإهدار فرص عدة الى ان احتسب رمضان ضربة جزاء ثانية بداعي خطأ من مدافع الشباب العربي حاتم عيد على أحمد زريق، انبرى لها المتخصص نور منصور وسجلها الى يمين ادلبي (67).

ورأى رئيس الشباب العربي غازي الشعار في اتصال مع "النهار" ان المباراة جاءت عالية المستوى وشهدت فرص من الطرفين، علماً ان الفريق الأخضر خاضها بغياب ثلاثة مدافعين أساسيين بسبب الايقاف، وأضاف: "التحكيم كان جيد بالإجمال إنما ضربة الجزاء الثانية موضع شك". وأشار الى أن فريقه يقدم أداء مقبولاً وينتظر ان يتطوّر المستوى في المباريات المقبلة.

ورفع العهد رصيده الى 29 نقطة في صدارة الترتيب العام، فيما تجمد رصيد الشباب العربي عند 6 نقاط في المركز ما قبل الاخير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم