الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

14 ألف وظيفة في ألمانيا بخطر

المصدر: وكالة الانباء الالمانية
14 ألف وظيفة في ألمانيا بخطر
14 ألف وظيفة في ألمانيا بخطر
A+ A-

أظهرت دراسة لشركة ديلويت للخدمات الاستشارية أن فشل محادثات خروج #بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يهدد 14 ألف وظيفة لدى الشركات العاملة بقطاع مستلزمات السيارات في ألمانيا وحدها. وإستنادا الدراسة فإن قطاع مستلزمات السيارات ربما تعرض لخسائر تبلغ 3.8 مليارات أورو (4.61 مليار دولار) في السنة في حال خروج بريطانيا من الاتحاد بشكل غير منظم. وعزا أصحاب الدراسة توقعاتهم إلى التداخل القوي للشركات الألمانية المنتجة لمستلزمات السيارات مع الشركات البريطانية والأوروبية الأخرى. 

وقال معدو الدراسة إن خمس أجزاء السيارات التي يعاد تجميعها في بريطانيا تُصنع في #ألمانيا. في الوقت عينه، فإن الشركات الألمانية لمستلزمات السيارات تشارك أيضا في صناعة سيارات في ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية مخصّصة للسوق البريطانية.

وتوقّع معدو الدراسة أن يؤدّي خروج بريطانيا من دون إقامة منطقة تجارة حرة مع بقية دول الاتحاد إلى فرض ضرائب وإضعاف الجنيه الإسترليني بشكل دائم، وهو ما قد يزيد أسعار السيارات الألمانية في بريطانيا بنحو 21%. في الوقت نفسه فإن أسعار السيارات التي تصنع في بريطانيا أيضا سترتفع بنحو 13% في بقية دول أوروبا مما قد يؤدي لتراجع مبيعات الشركات الألمانية المصنعة لمستلزمات السيارات بواقع 23% من 16.4 مليار يورو في الوقت الحالي إلى 12.6 مليار أورو على مستوى التعاملات مع بريطانيا، وفق ما أوضح ألكسندر بورش، كبير اقتصاديي شركة ديلويت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم