طريق الأرز عيناتا لممارسة هواية التزلج

12 كانون الثاني 2018 | 16:22

المصدر: "النهار"

 هي المرة الأولى في التاريخ التي تتحول فيها طريق الأرز عيناتا، اعتباراً من ارتفاع 2500 متر وما فوق، إلى مكان لممارسة هواية التزلج بعدما غاب الثلج عن مدرجات الأرز، أو لأن الكمية المتساقطة حتى الساعة لا تسمح بافتتاح مركز التزلج. وهي أيضاً المرة الأولى التي يتأخر فيها افتتاح الموسم الشتوي حتى اليوم.

"التزلج في العمق" أو ski de fond يتم حاليا على طريق الأرز عيناتا، التي تشهد زحمة متزلجين يوميا اعتبارا من بعد الظهر وحتى الغروب، حيث يقوم مدرب صربي ومدربة ارجنتينية بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للتزلج بتدريب مجموعة من هواة التزلج على ممارسة هواياتهم في المرتفعات العالية حيث تسمح سماكة الثلج والجليد بالقيام بذلك.



جو فخري، أحد المشاركين في المجموعة هذه قال: "إنها المرة الاولى التي يمكن الوصول فيها إلى هذه المناطق في مثل هذا الوقت بسبب قلة الثلج، كما وأنها المرة الاولى التي نمارس فيها هوايتنا على طريق الارز عيناتا التي حولناها إلى شبه مكان للتزلج هي والأمكنة المجاورة لها، وذلك لانعدام امكانية التزلج على مدرجات الأرز بسبب قلة المتساقطات الثلجية".

واضاف: "لم نشهد على مر السنوات الطويلة الماضية طقساً مثل الذي نشهده هذه الايام، فلا ثلج ولا شتاء، وحده الجليد سيد الموقف".




طوني سكر من المشاركين في تمرينات "التزلج في العمق " قال: "التمارين تتم بشكل يومي بعد الظهر وحتى المغيب، إنها المرة الاولى التي نمارس فيها هذه الهواية في مثل هذه الايام في هذا المكان، وإن استمرت احوال الطقس على ما هي عليه، فإننا نحتاج إلى مزيد من التدريب والمدربين، لأن محبي التزلج كثر ولا امكانية لهم لممارسة هوايتهم إلا في اعالي القمم".

 ومن الأعالي أجمل الصور.



أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard