الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الروبوت صوفيا تمشي في لاس فيغاس

المصدر: "الدايلي ميل"
الروبوت صوفيا تمشي في لاس فيغاس
الروبوت صوفيا تمشي في لاس فيغاس
A+ A-

بعد أشهر فقط من دخولها التاريخ كأول روبوت في العالم يحصل على الجنسية #السعودية، بدأت الروبوت #صوفيا المشي على ساقين وقدمين.

وقد صممت شركة Hanson Robotics، وأصبحت صوفيا مثار اهتمام عالمي عندما أصبحت أول #روبوت في العالم يتم منحه حقوقاً قانونية، حيث حصلت على الجنسية السعودية، على هامش مشاركتها في فاعليات مؤتمر "مبادرة استثمار المستقبل" بالمملكة العربية السعودية.

وتستطيع حاليا الروبوت صوفيا، التي تتميز بالقدرة على إجراء محادثة مع البشر، المضي قدماً في سلسلة من الخطوات على مهل، بحسب صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

وظهرت صوفيا لأول مرة منذ عامين، كرأس ذكي للغاية شبيه بالإنسان، وما أثار الدهشة حينها أن مظهر الوجه كان واقعياً، وله عينان تستطيعان الطرف، بل النظر من جانب إلى آخر - وإجراء محادثة.

وأعلنت الشركة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في #لاس_فيغاس هذا العام، أنها زودت "صوفيا" بساقين تنتجان حركة أقرب إلى الوحش "Frankenstein"، منها إلى امرأة شابة، وهي قادرة على محاكاة أكثر من 60 من تعبيرات الوجه المختلفة، والتعرف إلى الوجوه والنظر في أعين الأشخاص، وكذلك المشاركة في محادثات طبيعية.

ويقول مبتكر الروبوت صوفيا، ديفيد هانسون: "أسعى لابتكار آلات عبقرية – بما يعني آلات ذات معدلات ذكاء أكبر من الذكاء البشري، وذات قدرات على الإبداع، والحكمة، والرحمة، وتحقيقا لهذه الغاية، أجري أبحاثاً في مجال الروبوتات، والذكاء الصناعي، والفنون، والعلوم المعرفية، وتصميم المنتجات ونشرها، ثم أحاول دمج هذه الجهود في إطار السعي إلى استحداث علاقات بين الإنسان والروبوت.

وأضاف: "أتخيل أن بناء علاقة شراكة تكافلية بين الإنسان والروبوت، سوف يؤدي في نهاية المطاف إلى تطور الروبوت، ليصبح آلات عبقرية فائقة ذكية، يمكن أن تساعد على حل المشاكل الأكثر تحديا التي يواجهها العالم".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم