الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الإسماعيلي للإحتفاظ بالصدارة والزمالك لاستعادة التوازن

المصدر: "أ ف ب"
الإسماعيلي للإحتفاظ بالصدارة والزمالك لاستعادة التوازن
الإسماعيلي للإحتفاظ بالصدارة والزمالك لاستعادة التوازن
A+ A-

يسعى الاسماعيلي إلى الإحتفاظ بالصدارة، عندما يستضيف الاتحاد السكندري، اليوم السبت، في افتتاح المرحلة 18 من #الدوري_المصري لـ #كرة_القدم، بينما يطمح #الزمالك إلى استعادة التوازن، عندما يستقبل الانتاج الحربي، الاحد.

ويتصدر الإسماعيلي الترتيب برصيد 40 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر #الأهلي (حامل اللقب)، الذي يلتقي مع طلائع الجيش الثلثاء المقبل في ختام المرحلة، علما انه يملك مباراة مؤجلة مع "المقاولون العرب"، فيما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 30 نقطة.

ويلعب، السبت أيضاً، مصر المقاصة (11) مع الاسيوطي (13) في استاد القاهرة الدولي، في مباراة يسعى فيها كلا الفريقين إلى وقف النتائج السلبية، والنصر (16) مع طنطا (17) على الملعب ذاته، فيما يصطدم الرجاء (الاخير) بصحوة المقاولون العرب (9) على ملعب الجيش ببرج العرب في الاسكندرية.

ويأمل الاسماعيلي في استغلال عاملي الارض والجمهور والنتائج المخيبة لضيفه الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة، لكسب النقاط الثلاث لضمان البقاء في القمة، خصوصاً بعدما رصدت ادارة النادي مكافآت استثنائية للاعبين للمنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2001-2002.

ويخوض الزمالك اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام ضيفه الانتاج الحربي (9) على ملعب القاهرة.

ويسعى إيهاب جلال المدير الفني للزمالك الى تحقيق فوز معنوي يخرج به لاعبيه من الحالة النفسية السيئة التي اعقبت الخسارة الثقيلة امام الاهلي 0-3 في المرحلة الماضية، في أول مباراة له على رأس ادارته الفنية.

ويلعب، الاحد، بتروجت (12) مع الداخلية (10) على ملعب السويس. 

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما حقق بتروجت الفوز على الانتاج الحربي 1-0 في المرحلة الماضية، في اول مباراة بقيادة مدربه الجديد طارق يحيى، الذي تولى المسؤولية خلفاً لمحمد يوسف المقال من منصبه، وتغلب الداخلية على وادي دجلة 2-1.

ويحل انبي (5) ضيفاً ثقيلاً على سموحة (6) في الاسكندرية.

وتختتم المرحلة بمباراتي المصري (3) مع مضيفه وادي دجلة (15) على ملعب الجيش ببرج العرب، والاهلي مع مضيفه طلائع الجيش (8). 

وتقام المباراتان، الثلثاء المقبل، بسبب خوض الاهلي والمصري مباراة الكأس السوبر، اليوم الجمعة، في الامارات.

وقال المدير الفني للاهلي حسام البدري ان "مواجهة طلائع الجيش صعبة ودائما ما تحفل بالندية"، في ظل معاناة فريقة من غيابات مؤثرة خاصة في خط الدفاع، مشددا على قدرة لاعبيه على تعويض الغيابات ومواصلة الانتصارات سعياً لانتزاع الصدارة. 

من جهته، قال المدير الفني لطلائع الجيش حلمي طولان ان المواجهة لها طابع خاص، خاصة ان فريقه انتزع التعادل من الاهلي 1-1 في المرحلة الاولى من الدوري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم