الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ابن شقيق علي صالح يظهر في فيديو... طارق وصل إلى شبوة

المصدر: أ ف ب
ابن شقيق علي صالح يظهر في فيديو... طارق وصل إلى شبوة
ابن شقيق علي صالح يظهر في فيديو... طارق وصل إلى شبوة
A+ A-

ظهر #طارق_محمد_عبد_الله_صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الاسبق الراحل علي صالح الذي كان اعلن مقتله او اصابته بجروح بالغة في معارك الشهر الماضي مع #الحوثيين، مجددا في صحة جيدة في شريط فيديو. واكد مقرب منه وصوله اليوم الى منطقة تحت سيطرة الحكومة.

وكان علي صالح الذي تحالف لفترة مع الحوثيين، قتل في بداية كانون الاول 2017، اثر معارك بين انصاره والمتمردين، بعد ايام من اعلانه مدّ اليد الى السعودية التي تحارب الحوثيين.
وتتدخل الرياض، منذ آذار 2015، بدعوة من القوات الحكومية اليمنية لوقف تقدم المتمردين. 

وخلال مواجهات كانون الاول، اعلن ان نجل شقيق صالح قتل او اصيب بجروح خطرة.
لكن شريط فيديو تلقته "فرانس برس" اليوم اظهر طارق محمد عبدالله صالح الذي تولى اعواما قيادة قوات عمّه، وهو يخطب في انصاره. 

وتعذر التأكد من صحة الفيديو. لكنه يظهر طارق وهو يتحدث عن مقتل عمه "الشهيد الزعيم"، و"الشهيد عارف الزوكا"، الامين العام للمؤتمر الشعبي حزب علي صالح. وقتل الزوكا في بداية كانون الاول في صنعاء.

وقال نبيل الصوفي، القريب من اسرة صالح، ان طارق صالح وصل اليوم الى منطقة في محافظة شبوة جنوب اليمن، الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

وكان حزب المؤتمر عيّن الاحد الماضي خليفة للرئيس السابق هو صادق امين ابوراس، الوزير السابق للزراعة. لكن الحزب يبدو منقسما. وانضم عدد من كوادره واعضائه الى معسكر الحكومة.

وتدور حرب في اليمن منذ 3 اعوام بين القوات الحكومية المدعومة خصوصا من السعودية، والحوثيين المدعومين من ايران، والذين يسيطرون على صنعاء ومناطق واسعة من شمال اليمن وغربه منذ نهاية 2014.

وقتل نحو 9 آلاف شخص، واصيب اكثر من 51 الفا منذ التدخل العسكري للسعودية وحلفائها في آذار 2015، وفقا لآخر ارقام "منظمة الصحة العالمية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم