الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

7 تصرفات يجب تجنّبها أثناء الخلاف مع الحبيب.. احذروا!

المصدر: "صيحات"
جاد محيدلي
7 تصرفات يجب تجنّبها أثناء الخلاف مع الحبيب.. احذروا!
7 تصرفات يجب تجنّبها أثناء الخلاف مع الحبيب.. احذروا!
A+ A-

لا يوجد علاقة حب من دون خلافات وتباينات في وجهات النظر، لكن هذه المشكلة التي تحصل، ولو لسبب بسيط، قد تتحول إلى خلاف كبير جراء بعض التصرفات الخاطئة التي يقوم بها الطرفان، وغالباً ما تكون هذه التصرفات عفوية ومتسرّعة. 

لذلك، أيها الرجل وأيتها المرأة، سنقدم لكم أبرز التصرفات التي يجب تجنّبها والابتعاد عنها أثناء الخلاف مع الحبيب:


أفراد العائلة والمقربون

لا تشملوا أفراد الأسرة في الإشكال، سوء التفاهم يتعلق بكما فقط. لذلك ابتعدوا عن ذكر أفراد العائلة والمقربين كالأصدقاء، ولا ترموا أسباب الخلاف عليهم.


العنف

لا تسمح لنفسك أو لشريك حياتك استخدام العنف كالضرب أو رمي الأغراض على بعضكما البعض، أو تكسير ممتلكات الآخر، أو حتى العنف اللفظي. هذه التصرفات ستضخّم الموضوع وتعمّق المشكلة.






الحابل بالنابل

لا تخلط الحابل بالنابل وتدخل كل المواضيع في بعضها بعضاً، لا تسترجع المشاكل القديمة، ولا تذكر خلافات سابقة لتحويل القضية الى مصلحتك. هذا التصرف يحول الإشكال الى صراع جارح.


الانفصال

إياكم أن تتحدثوا عن الانفصال والابتعاد وإنهاء العلاقة، بالتأكيد ستندمون على ذلك. هكذا قرار لا يتخذ في وضع عصبي، بل يجب أن يدرس بدقة وهدوء.


الهروب

لا تخرج أو تخرجي من المنزل أثناء حدوث الخلاف، أو حتى الدخول إلى الغرفة وإقفال الباب. الهروب لا يحل المشكلة، بل يزيد من غضب الطرف الآخر، واجه الحبيب بهدوء واتفقا على حل.







النوم

لا تنفصلا أثناء النوم، كأن ينام هو على الكنبة في الصالون وأنت على التخت. الذهاب سوياً الى الفراش سيخفف من أجواء التوتر ويساهم في حل الصراع بينكما. لا تعاندا بعضكما بعضاً!


الأماكن العامة

إياكما أن تتقاتلا وترفعا أصواتكما في الأماكن العامة، فهذا يعكس قلة الاحترام لبعضكما البعض وللناس المحيطة بكما. تحدثا في أموركما الخاصة في المنزل.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم