الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"مهووس انغارسك" أمام المحكمة... السفّاح بوبكوف متّهم بقتل 59 شخصًا

المصدر: أ ف ب
"مهووس انغارسك" أمام المحكمة... السفّاح بوبكوف متّهم بقتل 59 شخصًا
"مهووس انغارسك" أمام المحكمة... السفّاح بوبكوف متّهم بقتل 59 شخصًا
A+ A-

مثل #شرطي روسي سابق مدان بقتل 22 امرأة، أمام القضاء بتهمة ارتكاب 59 جريمة قتل أخرى، مما قد يجعله أكثر السفاحين دموية في تاريخ #روسيا الحديث.

ويمضي #ميخائيل_بوبكوف (53 عاما) عقوبة بالسجن مدى الحياة، بتهمة اغتصاب 22 امرأة وقتلهن في مدينة انغارسك في سيبيريا، بعدما استدرجهن إلى سيارة الشرطة خاصته.
ومن شأن المحاكمة الجديدة التي عقدت أولى جلساتها في شكل مغلق الأربعاء، أن تبت في امكان ادانته بجرائم القتل الـ59 الأخرى. 

هذا الرجل الملقب بـ"مهووس انغارسك"، والذي ترك الشرطة العام 1998، كان يترك جثث ضحاياه، وهن من المومسات وأيضا من ربات المنازل، في الأحراج أو المقابر أو على قارعة الطريق. ونجت امرأتان من هجماته، رغم اصابتهما بجروح خطيرة.

وحدد المحققون منفذ هذه الجرائم العام 2012، بعد اجرائهم تحاليل للحمض النووي على السكان من مالكي طراز من السيارات، لمطابقتها مع آثار إطارات متروكة في موقع الجرائم.

وكان الشرطي السابق يستهدف نساء في حال سكر، أو ممن يعشن نمط حياة يعتبره "منحلا أخلاقيا". وكان يقتلهن بالفأس أو المطرقة، على ما قال لموقع "ميدوزا" الاخباري في كانون الاول. 

وقال المحقق ايفغيني كارتشيفسكي، في تصريحات أوردها موقع "ميدوزا": "هذا شخص مهووس، مع رغبة خارجة عن السيطرة في القتل"، مشيرا إلى أن القاتل يعتبر مع ذلك مسؤولا تماما عن جرائمه.

وفي حال ادانته بارتكاب جرائم القتل الـ81 هذه التي حصلت بين 1992 و2010، يكون بوبكوف تخطى "الرقم القياسي" العائد الى أشهر سفاحَين آخرين في روسيا، هما اندري تشيكاتيلو الذي أعدم العام 1994 لقتله 53 مراهقا وطفلا، واليكساندر بيتشوشكين الذي أدين العام 2007 بالسجن مدى الحياة لقتله 48 شخصا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم