الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

وزير الطاقة الإماراتي غير قلق في ظل سعر النفط الحالي

المصدر: "رويترز"
وزير الطاقة الإماراتي غير قلق في ظل سعر النفط الحالي
وزير الطاقة الإماراتي غير قلق في ظل سعر النفط الحالي
A+ A-

أشار وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إلى أنه غير قلق في ظل سعر النفط الحالي.
وقال خلال مناسبة نفطية في العاصمة الإماراتية أبوظبي "لسنا في حالة ذعر ولا نرى أي حاجة للقيام بعمل ما." 

وأضاف أنّ هناك فائضاً بنحو 100 مليون برميل في المعروض بالسوق التي قال إنها مازالت بحاجة إلى تقليص مخزونات النفط إلى متوسط خمس سنوات.

وفي مسعى لدعم أسعار النفط بدأت الدول الأعضاء في منظمة #أوبيك ومنتجون آخرون في كانون الثاني 2017 تخفيضات الإنتاج الهادفة إلى تقليص مستوى مخزونات الخام في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى متوسط خمس سنوات.

وصعدت أسعار النفط هذا العام إلى أعلى مستوياتها منذ أيار 2015 ويخشى البعض في أوبيك من أن تشجع تلك المكاسب شركات #النفط الصخري الأميركية على زيادة الإنتاج مما يضر بجهود دعم الأسعار وخفض المخزونات.

وتابع المزروعي: إنّ أوبيك ستواصل مراقبة نمو المعروض النفطي في الولايات المتحدة وإن السوق بحاجة إلى النفط الصخري لتلبية نمو الطلب على الخام.

وتوقع المزروعي وقت سابق أن تتوازن سوق النفط في 2018 وإن أوبيك ملتزمة بالاستمرار في اتفاق خفض الإمدادات حتى نهاية العام، مضيفاً إنه غير قلق من حدوث صدمة في المعروض بسبب تراجعات إنتاج الخام في فنزويلا والاضطرابات السياسية في إيران. 

وبموجب الاتفاق المبرم بين معظم أعضاء أوبيك ومنتجين آخرين من بينهم روسيا، وافق منتجو النفط على خفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية 2018

اقرأ أيضاً: أوبيك تبدأ العمل على استراتيجية خروج من اتفاق خفض الإنتاج

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم