الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأمن الفرعي في بعلبك الهرمل: للتنسيق بين كل الأجهزة

المصدر: "النهار" - بعلبك
الأمن الفرعي في بعلبك الهرمل: للتنسيق بين كل الأجهزة
الأمن الفرعي في بعلبك الهرمل: للتنسيق بين كل الأجهزة
A+ A-

ترأس محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر اجتماعا لمجلس الأمن الفرعي عقد في مكتب المحافظة، حضره المحامي العام الاستئنافي في بعلبك جوزف غنطوس، وقائد منطقة البقاع الإقليمية في قوى الأمن الداخلي، العقيد ربيع مجاعص، رئيس شعبة معلومات في الأمن العام العقيد جمال الجاروش، مدير مديرية امن الدولة في بعلبك الهرمل العقيد حسين سلمان، آمر مفرزة بعلبك القضائية المقدّم فادي الحلاني، الرائد حسين الساعي ممثلاً العميد الركن علي عواركة رئيس فرع مخابرات الجيش في منطقة البقاع، آمر مفرزة استقصاء البقاع الرائد عباس جانبين، رئيس دائرة أمن عام البقاع الثانية الرائد غياث زعيتر، آمر مفرزة سير بعلبك النقيب محمد رباح، آمر فصيلة بعلبك النقيب حسن إبرهيم، رئيس مركز أمن عام اللبوة النقيب علي شحادة. وعرض المجتمعون الوضع الأمني بصورة عامة والتدابير الواجب اتخاذها لتحسين الواقع الأمني في منطقة بعلبك الهرمل. 

وأكدوا تكثيف الدوريات التي تقوم بها القوى الأمنية وقمع أي مخالفة وتوقيف فاعلها على الفور، والتنسيق بين كل الاجهزة الأمنية في المحافظة للعمل على تسيير دوريات بصورة متواصلة على طريق بعلبك- حمص الدولية، بعد تفاقم عمليات سلب السيارات والمواطنين السالكين لهذه الطريق أخيرا.

وطالبوا بتفعيل دور الشرطة البلدية وإبلاغ القوى الامنية، وخصوصا مخابرات الجيش، بأي طارىء او أي تعديل في ما يخص محل اقامة النازحين السوريين ووضع الآلية الملائمة لضبط كل انواع المحال التي يشغلها نازحون سوريون ضمن نطاق البلديات والمحافظة.

وشددوا على التنسيق مع بلدية بعلبك لمعالجة موضوع الأكشاك في محلة رأس العين والعمل على تنظيمها بصورة لائقة تتلاءم مع واقع المدينة السياحي، واتخاذ الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع البلدية في موضوع خطة السير داخل مدينة بعلبك.

ونصح المحافظ خضر الذين بحقهم مذكرات توقيف بأن "يسارعوا الى تسوية اوضاعهم، وهناك احتمال صدور عفو، ولكن حتى يتمكنوا من الاستفادة، لا يجوز ان يستمروا في ارتكاباتهم حتى آخر لحظة قبل صدور قانون العفو". ودعاهم الى تسليم انفسهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم