ما هي النشاطات التي تجعلك تبدأ السنة الجديدة بايجابية؟

12 كانون الثاني 2018 | 08:00

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يحرص كثيرون على القيام بنشاطات جديدة مع بدء العام الجديد ويأتي ذلك في ظل الحرص على التغيير والسعي الى الأفضل. فما هي أبرز الاقتراحات التي تساهم فعلاً في بدء السنة الجديدة بايجابية؟

تقول الاختصاصية في علم النفس الدكتورة صونيا شمعون لـ"النهار" ان "الانسان يحب القيام بنشاطات غير مألوفة ولم يسبق له أن عرفها. وكل انسان يرجع الى حيث يلاقي نفسه ويجد هدفه. وتالياً انه يعود الى ما تمناه ويضعه نصب عينيه ويحاول ان يحقق مبتغاه ما يعود عليه بالايجابية". وهنا تعدّ مرحلة العبور من العام المنصرم الى العام الجديد، "ايجابية في حال قام بأي نشاط ايجابي يمر خلاله بفرح ويتعرف خلاله إلى أشخاص يحبهم"، تقول شمعون. وتضيف: "لا يمكن لي ان احدد ماذا يريد كلّ شخص. ولكني لست مع التعميم في الأمور. على كل انسان ان يفكر بما يحب من الأنشطة وينفذها. وفي حال أراد اختبار أشياء جديدة، ليس من الضرورة ان يحدد توقيت اختبارها بمناسبة رأس السنة". وتشير الى ان "النشاطات الرياضية ايجابية جدا في حال أرادها، ولكن عليه ان يقتنع بها ولا يجربها ليتبع أصدقاءه على سبيل المثال. والأهم من ذلك هو ان يقسم جدول أعماله ويثابر على تحقيق ما وضعه من بنود".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard