تعاني ارتفاع ضغط الدم... هذه الأطعمة هي السبب

19 كانون الثاني 2018 | 12:23

ارتفاع ضغط الدم مشكلة تواجه كثيرين وتُسبب مشاكل صحية عديدة، وبين العامل الوراثي والسمنة والنظام الغذائي العشوائي وبعض الأدوية واسلوب الحياة والضغط النفسي أسباب lتعددة تؤثر بارتفاع الضغط. تؤدي الأطعمة دوراً مهماً في ارتفاع الضغط، اليك قائمة بأهم هذه الأطعمة: 

- الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة: كاللحوم الحمراء، جلد الدجاج، السجق، الفوارغ...

- الأطعمة الجاهزة والمصنعة: تحتوي على نسبة كبيرة من الملح الذي يرفع الضغط.

- الأطعمة الغنية بالنشويات: تعتبر من اهم المصادر للشحوم الثلاثية في الجسم التي تسبب بسد الشرايين وتالياً تحفيز ارتفاع ضغط الدم.

- الحليب ومشتقاته كاملة الدسم: الدهون المشبعة الموجودة في الحليب الكامل ومشتقاته كاملة الدسم تضرّ بالجسم ويمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب.

- الكربوهيدرات: تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية التي تسبب في زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم.

- المشروبات الغنية بالكافيين: لا سيما الشاي والقهوة فهما يحفزان الغدة الكظريّة على إفراز المزيد من الأدرينالين والكورتيزول اللذين يساهمان في ارتفاع ضغط الدم.

- الأجبان المالحة والمخللات والمكسرات المالحة ورقائق الشيبس والذرة الصفراء وصلصلة البندورة: تحتوي على كمية كبيرة من الملح المسبب في ارتفاع ضغط الدم.

- الأطعمة التي تحتوي على سكر مكرر: الحلويات، العصائر المصنعة، البوظة... يؤدي كميّات كبيرة من السكر إلى تخزين الفائض منه في الجسم على شكل دهون، وتالياً حدوث زيادة الوزن، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم.

- الكحول: تسبب الكحول في حال استهلاكها بكميات كبيرة في ارتفاع ضغط الدم .

اقرأ ايضاً : تعرف إلى أعراض ارتفاع ضغط الدم



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard