الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الدوري الإماراتي يعود بقمة تجمع الوصل والعين

المصدر: "أ ف ب"
الدوري الإماراتي يعود بقمة تجمع الوصل والعين
الدوري الإماراتي يعود بقمة تجمع الوصل والعين
A+ A-

يستضيف #الوصل (المتصدر) #العين (الثاني)، بعد غد الجمعة، في قمة المرحلة 12، الاولى من دور الاياب في #الدوري_الاماراتي لـ #كرة_القدم، الذي تعود عجلته إلى الدوران بعد توقف دام 33 يوماً.

وتوقف الدوري منذ 8 كانون الاول بسبب مشاركة منتخب الامارات في #كأس_الخليج الـ23 في #الكويت، والتي احتل فيها المركز الثاني بخسارته في النهائي امام سلطنة عمان بركلات الترجيح 4-5 (الوقتان الاصلي والاضافي 0-0).

وستكون العودة مثيرة بمباراة من العيار الثقيل بين الفريقين المرشحين مع الوحدة للمنافسة على لقب الدوري للموسم الحالي.

ويتصدر الوصل الترتيب برصيد 25 نقطة بفارق الاهداف عن العين، في حين يحتل الوحدة المركز الثالث وله 23 نقطة، بينما يبتعد النصر الرابع بفارق 8 نقاط عن المركز الاول مما يجعله بعيداً منطقياً من المنافسة على اللقب.

ويستعين الوصل الوحيد مع العين، الذي لم يتعرض لاي خسارة هذا الموسم، مرة اخرى بقوته الضاربة المتمثلة في الثلاثي البرازيليين فابيو دي ليما متصدر ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا، وكايو كانيدو صاحب 7 اهداف، ورونالدو منديز الذي سجل هدفين ومرر 5 كرات حاسمة.

في المقابل، يأمل العين الذي تعادل مع الوصل 2-2 ذهابا، بأن يستعيد نجمه عمر عبد الرحمن معنوياته في اللقاء الاهم هذا الموسم.

وكان عبد الرحمن اهدر ركلة جزاء لمنتخب الامارات في نهائي "خليجي 23"، ثم اضاع ركلة الترجيح الخامسة، لذلك فان مباراة الوصل تشكل افضل مناسبة له لاستعادة الثقة بالنفس.

وسيكون الوحدة الثالث مطالباً بالاستفادة القصوى من قمة الوصل والعين، عندما يحل ضيفاً، يوم غد الخميس، على دبا الفجيرة الثامن (11 نقطة).

وحقق الوحدة فوزاً ثميناً على الجزيرة 4-2، الاثنين، في مباراة مؤجلة من المرحلة 11، ليدخل بقوة على خط المنافسة وعليه ان يستمر بالوتيرة نفسها، رغم صعوبة المهمة امام دبا، الذي لم يخسر على ملعبه هذا الموسم وسبق له الفوز على الجزيرة 1-0 والتعادل مع العين 0-0.

ويلعب، الخميس، ايضاً النصر مع الشارقة التاسع (10 نقاط)، وحتا العاشر (8 نقاط) مع شباب الأهلي دبي السادس (15 نقطة)، والظفرة الـ11 (8 نقاط) مع الامارات الاخير (7 نقاط)، والجمعة، عجمان السابع (12 نقطة) مع الجزيرة الخامس (16 نقطة).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم