التجاعيد العدو الأول لبشرتك ... حاربيه بهذه الطريقة

12 كانون الثاني 2018 | 10:34

المصدر: "النهار"

  • مروة فتحي
  • المصدر: "النهار"

تعتبر التجاعيد هي العدو الأول للمرأة، وحتى تستطيع التغلب على هذا العدو يجب أن تستعد له جيداً بكل أسلحتها من خلال الحرص على القيام بمجموعة من الخطوات تضمن لها الحفاظ على بشرة نضرة وناعمة وخالية من أي تجاعيد تشوّه جاذبيتها.

تقول خبيرة التجميل نانيس سليم إن الشمس تعد العدو الأول للمرأة، فكثرة التعرض لها يصيب البشرة بعلامات الشيخوخة المبكرة، لذايجب عليكِ عدم التعرّض المباشر لأشعة الشمس مع استخدام كريم واق منها، ويجب الاهتمام بوضعه على كل الوجه وكذلك الرقبة، لافتة إلى أن عدم الحرص على التغذية بشكل صحي يعجل من ظهور التجاعيد وبالتالي يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من أوميغا 3 كالسمك، إذ ان مادة الأوميغا تعزز من عمليات إفراز الكولاجين تحت الجلد وهو يحافظ على نضارة البشرة ويحميها من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

كما تشير نانيس إلى أهمية تنظيف البشرة بشكل يومي بمنظف مناسب لنوع البشرة مع استخدام مقشر، ويسهم تدليك البشرة يومياً بكريم مرطّب في حمايتها والحفاظ على حيويتها ونضارتها، فمن الضروري الحرص على التدليك اليومي لكل من الوجه واليدين ولا يجب نسيان منطقة الرقبة. ومن الأهمية بمكان استخدام كريم مقاوم لظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة لضمان الحفاظ عليها من أي عوامل خارجية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard