المجتمع المدني في الميدان... التشتت يهدده

10 كانون الثاني 2018 | 11:50

المصدر: "النهار"

  • ندى أيوب
  • المصدر: "النهار"

انتخابات.

مع بدء العدّ العكسي للانتخابات المقرّرة بعد أقلّ من أربعة أشهر، بدأت مجموعات #المجتمع_المدني استنفاراً غير معلن. تلك المجموعات التي عادت الى الواجهة مجدداً من باب #الانتخابات_النيابية عبر تحالف من المفترض أن يضم 15 مجموعة، تنشط في محاولةٍ للاتفاق على خوض #الانتخابات بالحدّ الأدنى من الانقسام، بعدما تأجل موعد الإعلان الرسمي عن التحالف من 13 الشهر الحالي الى 19 منه نظراً لكثرة التباينات والخلافات بين المجموعات على عدد من المسائل، بحسب معلومات "النهار". وعلى الرغم من أنّ أيّ شيء رسميّ لم يرشح حتى الساعة، الا أن التسريبات بدأت تتحدث عن صعوبة مهمة خوض هذه المجموعات، التي لا تزال متباينة في ما بينها، المعركة بلوائح موحّدة. التحالف الذي من الممكن أن يحمل اسم "وطني" أمام تحدٍ كبير، فهل سيعيش الى حين موعد إطلاقه؟
في وقت أطلقت فيه التيارات السياسية ماكيناتها الانتخابية أو تكاد، استعداداً للانتخابات النيابية في 6 أيار المقبل، ثمة استعدادات مدنية تجري على قدم وساق لخوض هذه الانتخابات في وجه لوائح السلطة من خلال تحالف تريده القوى والمجموعات المنضوية في اطار المجتمع المدني أن يشكل مظلة لكل...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard