الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

GoPro تواجه وضعاً صعباً وتبحث عمّن ينقذها!

المصدر: سي ان ان
GoPro  تواجه وضعاً صعباً وتبحث عمّن ينقذها!
GoPro تواجه وضعاً صعباً وتبحث عمّن ينقذها!
A+ A-

تواجه GoPro# المتخصصة بالكاميرات الرياضية وضعاً صعباً دفعها لإجراء تسريحات كبيرة للعمالة وحتى الخروج من بعض القطاعات، لكن لا أمل يلوح بالأفق، ما دفع الشركة إلى البحث عن مستحوذ أو شريك يستحوذ على حصة كبيرة منها لإنقاذها.

وتعمل GoPro على القضاء على قطاع طائراتها بدون طيار، إذ أعلنت الشركة عن تسريح 20 في المائة من الموظفين، بين تقارير ترجّح احتمالية بيع الشركة بعد انخفاض في الطلب على منتجاتها، اذ تعتزم الشركة خفض أسعار بعض كاميراتها مثل Hero5 Black لتحفيز المبيعات.

وقد ضمت الشركة 1254 موظفاً في 30 أيلول الماضي، والآن أصبحوا أقل من ألف، كما أن مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي نيكولاس وودمان أعلن عن تخفيض راتبه السنوي إلى دولار واحد سنوياً، ويأتي هذا بعد تسريح الشركة لحوالى 200 موظف في تشرين الثاني الفائت.

وبحسب المصادر، فإن الشركة عيّنت مجموعة J.P. Morgan Chase لمساعدتها في البحث عمن يستحوذ عليها منذ عدة أشهر. وكانت J.P. Morgan Chase قد ساعدتها في الاكتتاب العام لأسهمها قبل أربعة أعوام.

ولا توجد حالياً أية مفاوضات للاستحواذ مع أي جهة، كما لا نعرف إن كان هناك أحد مهتماً بشراء GoPro بوضعها الحالي، وإن كان يرى فيها فرص نمو وتفوق مستقبلي كما كانت بداياتها.

وتحدث المدير التنفيذي Nick Woodman عن رغبة الشركة للانضمام إلى شركة أكبر للتوسع بشكل أكبر. ومن المتوقع أن تحقق الشركة عائدات بنحو 340 مليون دولار بعد أن تم تعديل التوقعات عن مستوى 470 مليون دولار، وتراجع سهم الشركة بنحو 19% في تداولات الأمس.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم