الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بنس إلى المنطقة في 20 كانون الثاني للقاء السيسي وعبدالله الثاني ونتنياهو

بنس إلى المنطقة في 20 كانون الثاني للقاء السيسي وعبدالله الثاني ونتنياهو
بنس إلى المنطقة في 20 كانون الثاني للقاء السيسي وعبدالله الثاني ونتنياهو
A+ A-

أعلن البيت الأبيض أمس، إن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيزور مصر والأردن وإسرائيل خلال الفترة من 20 كانون الثاني الجاري إلى 23 منه، في جولة كانت مقررة في البداية الشهر الماضي بعدما اعترف الرئيس دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

وأفاد البيت الأبيض في بيان أن بنس سيجري محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف أن بنس، وهو مؤيد قوي لقرار ترامب الخاص بالقدس، سيزور أيضا الحائط الغربي في المدينة ويلقي كلمة أمام الكنيست الإسرائيلية.

وأحدث قرار ترامب في شأن القدس وإعلانه في كانون الأول أن الولايات المتحدة ستبدأ عملية نقل سفارتها من تل أبيب ضجة وتسبب باحتجاجات بالمنطقة.

وصرحت الناطقة باسم نائب الرئيس الاميركي إليسا فرح :"بتوجيهات من الرئيس ترامب، سيسافر نائب الرئيس إلى الشرق الأوسط من ليؤكد مجدداً التزامنا العمل مع حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة من أجل هزيمة الراديكالية التي تهدد الأجيال المقبلة". وأوضحت أنه يخطط لأن يناقش مع الزعماء الثلاثة "سبل العمل معاً لمحاربة الإرهاب وتحسين أمننا القومي".

وأرجأ بنس زيارة كانت مقررة لمصر وإسرائيل الشهر الماضي ليبقى في واشنطن من أجل تصويت في الكونغرس على خطة ترامب للإصلاح الضريبي.

وفي عمان، صرح وزير الخارجية الاردني وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن الدول العربية ستبدأ قريبا مسعى ديبلوماسياً لإقناع الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

والتقى ستة وزراء خارجية عرب في عمان السبت لمتابعة قرارات سابقة اتخذتها جامعة الدول العربية للتصدي لقرار ترامب.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم