الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هوليوود أعلنت الحرب على العنف الجنسي جوائز غولدن غلوب لأفلام تروي قصص النساء

المصدر: (و ص ف)
هوليوود أعلنت الحرب على العنف الجنسي جوائز غولدن غلوب لأفلام تروي قصص النساء
هوليوود أعلنت الحرب على العنف الجنسي جوائز غولدن غلوب لأفلام تروي قصص النساء
A+ A-

لم تكن جوائز غولدن غلوب التي وزعت الاحد في بيفرلي هيلز وحدها نجمة الحفل، بل النداءات التي أطلقها نجوم كثر حول الحاجة الى لملمة الجراح والمضي قدماً، فيما أعلنت هوليوود بصوت واحد خلال حفل توزيع الجوائز الحرب على ثقافة التحرش والعنف الجنسيين المنتشرة في اوساطها مع انطلاق موسم المكافآت السنوية. 

وكان فيلم "ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري" للمخرج مارتن ماكدوناه الفائز الاكبر في الأمسية مع حصده اربع جوائز، ما يعطيه دفعا قويا على صعيد جوائز الاوسكار التي توزع في آذار المقبل.

وفي النداءات، قالت الممثلة ومقدمة البرامج النافذة اوبرا وينفري عند تسلمها جائزة عن مجمل مسيرتها إن "النطق بالحقيقة هو السلاح الامضى المتوافر لدينا جميعا".

أضافت: "لمدة طويلة جداً لم يسمع صوت المرأة او لم تؤخذ على محمل الجد عندما كانت تتجرأ على البوح بالحقيقة في مواجهة نفوذ هؤلاء الرجال. الا ان ذلك الزمن ولى!" فوقف لها الحضور مصفقا.

ولونت نخبة نجوم هوليوود السجادة الحمراء بالأسود متخلية عن الالوان البراقة، للتنديد بسلوك المنتج الهوليوودي النافذ هارفي واينستين وآخرين وردت اسماؤهم في فضائح وادعاءات بسلوك غير مناسب.

وتماشياً مع الاجواء السائدة، توزعت الجوائز الرئيسية على افلام وبرامج تلفزيونية تروي قصص نساء مثل "ثري بيلبوردز" و"ليدي بيرد" في السينما، و"ذي هاندمايدز تايل" و"بيغ ليتل لايز" على صعيد التلفزيون.

وكانت الرسالة المهيمنة في حفل الجوائز التي تمنحها جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود هي الدعوة الى التغيير المتواصل. وقالت ميريل ستريب التي كانت مرشحة للفوز عن دورها في "ذي بوست": على السجادة الحمراء "يدرك الناس اليوم وجود عدم توازن في القوة. وقد ادى ذلك الى استغلال في اوساطنا. وهو منتشر على كل الاصعدة".

وافتتح سيث مييرز الذي يقدم الحفل للمرة الاولى، الأمسية بسلسلة من النكات عن اوساط هوليوود ما بعد حقبة وايسنتين.

وقال الفكاهي الذي يقدم برنامح "ذي لايت نايت شو" عبر "ان بي سي"، "نحن في السنة 2018، الماريجوانا باتت مسموحة والتحرش الجنسي ليس مسموحاً. ستكون سنة جيدة".

وقد كان لفيلم "ثري بيلبوردز" من اخراج مارتن ماكدوناه حصة الاسد في الامسية وهو يروي قصة ام تواجه السلطات المحلية لحل لغز قتل ابنتها. وحصد الفيلم جوائز افضل عمل درامي وافضل سيناريو وافضل ممثلة لفرانسيز ماكدورماند، وافضل ممثل في دور ثانوي لسام روكويل. وأكدت ماكدورماند وسط تصفيق الحضور ان "النساء حضرن ليس للطعام بل بسبب عملهن"، مشيرة الى "حدوث زلزال في هيكلية النفوذ في اوساطنا".

إلا ان ماكدوناه خسر في فئة افضل مخرج، اذ كانت الجائزة من نصيب المكسيكي غييرمو ديل تورو عن فيلمه الخيالي الرومنسي "ذي شايب اوف ووتر" الذي نال جائزتين على غرار "ليدي بيرد".

وخلت الترشيحات لجائزة افضل مخرج من اسماء نسائية، ما اثار تعليقات لاذعة من بعض مقدمي الحفل من امثال ناتالي بورتمان وجيسيكا تشاستاين وباربرا سترايسند. وفي حين كانت المنافسة مفتوحة في كثير من الفئات، إلا ان فوز جيمس فرانكو بجائزة افضل ممثل في فيلم كوميدي او غنائي استعراضي كان شبه محسوم عن دوره في فيلم "ذي ديزاستير ارتيست".

ونالت ساورشا رونان جائزة افضل ممثلة عن دورها في "ليدي بيرد" الذي حصد ايضاً جائزة افضل فيلم وهو من اخراج غريتا غيرويغ. وفاز غاري اولدمان بجائزة افضل ممثل في عمل درامي عن دوره في فيلم "داركست آور" الذي يجسد فيه بجدارة شخصية وينستون تشرشل خلال الحرب العالمية.

وعلى صعيد الاعمال التلفزيونية فاز "بيغ ليتل لايز" الذي يعرض عبر محطة "إتش بي او"، بجوائز تمثيل لكل من نيكول كيدمان والكسندر سكارسغارد ولورا ديرن، فضلا عن جائزة افضل مسلسل تلفزيوني قصير.

وواصل "ذي هاندمايدز تايل" انتصاراته بعد المكافآت التي نالها في حفل "ايمي"، فتغلب على "غايم اوف ثرونز" للفوز بجائزة افضل مسلسل درامي وافضل ممثلة لاليزابيث موس.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم