الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صحافية في "بي بي سي" تستقيل من منصبها احتجاجاً على فرق أجور بين الرجال والنساء

المصدر: "أ ف ب"
صحافية في "بي بي سي" تستقيل من منصبها احتجاجاً على فرق أجور بين الرجال والنساء
صحافية في "بي بي سي" تستقيل من منصبها احتجاجاً على فرق أجور بين الرجال والنساء
A+ A-

قدمت صحافية بارزة في "بي بي سي" استقالتها من رئاسة تحرير الخدمة الصينية في المجموعة احتجاجاً على الفرق في الأجور بين الرجال والنساء داخل هيئة الإذاعة البريطانية.

وفي رسالة موجهة إلى الجمهور البريطاني، نددت الصحافية كاري غرايسي بـ "ثقافة الأجور السرية وغير القانونية" السائدة في المؤسسة الممولة من الإتاوات.
وكتبت في الرسالة التي نشرتها على مدونتها "إن هيئة "بي بي سي" هي ملك لكم ... ويحق لكم أن تعلموا أنها تنتهك القانون الخاص بالمساواة (في الأجور) وتصمد في وجه الضغوطات الممارسة عليها لإنشاء آلية منصفة وشفافة لمنح الرواتب"، مضيفةً "أنا لا أطلب المزيد من المال ... فأنا أعتبر أنني أتقاضى راتباً لائقاً ... وجل ما أريده هو أن تمتثل "بي بي سي" للقانون وتعامل الرجال والنساء على قدم المساواة". 

وتطرقت غريسي إلى "أزمة ثقة" تهز الهيئة البريطانية وتتعاظم منذ أن كشفت المؤسسة للمرة الأولى في تموز 2017 عن الرواتب السنوية التي يتقاضاها كبار المسؤولين والمذيعين فيها.
ولم تشكل النساء سوى ثلث الأسماء المدرجة في هذه القائمة التي تضم أكثر من مئتي اسم، مع رواتب جد متدنية مقارنة بتلك التي يتقاضاها نظراؤهم الرجال. 

وتعهد المدير العام للهيئة توني هال بالحد من هذه الفروقات، معرباً عن نيته تحقيق المساواة في الرواتب بين الرجال والنساء بحلول 2020.

ورداً على تصريحات غريسي التي انضمت إلى الطاقم التحريري في لندن، قال ناطق باسم الهيئة إن ما من "تمييز ممنهج ضد النساء".

اقرأ أيضاً: صحافيّة تفجّر مفاجأة من العيار الثقيل عن عمر الشريف... وصلت إلى الفندق "مرتجفة مصدومة تنزف"


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم